كاليفورنيا ستجني المليارات من تقنين الماريخوانا

أظهرت دراسة نشرت هذا الأسبوع أن منطقة عاصمة ولاية كاليفورنيا قد تضيف 20 ألف وظيفة إلى سوق العمل وتدخل إيرادات قدرها 4.2 مليار دولار إذا باتت مركزا لصناعة الماريخوانا الشرعية.

وتأتي هذه الدراسة قبل أسابيع من استفتاء يقرر فيه سكان الولاية ما إذا كانوا سيسمحون بتقنين الاستخدام الشخصي للماريخوانا.

وصدر التقرير عن جامعة المحيط الهادي في ستوكتون التي كُلّفت بإجراء الدراسة من قبل شركة (تروث انتربرايزس) للاستثمار في القنب وهي واحدة من مئات الشركات التي تعول على الناخبين لتقنين عملها في الشهر المقبل.

وقال دانيال كونواي الذي ترك منصبه كبير موظفي عمدة سكرامنتو ونجم كرة السلة كيفن دونسون ليكون شريكا إداريا في تروث انتبرايز “يجب على منطقة سكرامنتو أن تكون لصناعة القنب كما ديترويت لصناعة السيارات من حيث كونهما مركزا للابتكار كما الإنتاج.”

وأضاف “هذه المنطقة تملك القدرة على أن تكون لصناعة القنب كما سونوما ونابا هما لصناعة النبيذ.”

وكشفت الدراسة أنه في حال قرر القادة المحليون أن يحصروا عدد الشركات المعنية بصناعة القنب ومجالات التصنيع فإن تقنين المخدر سيدخل فقط 1600 وظيفة إلى سوق العمل وسيحقق نحو 322 مليون دولار في صورة إيرادات وأجور وغيرها من التأثيرات الاقتصادية.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن الناخبين في أكثر الولايات المتحدة الأمريكية سكانا سيوافقون على الأرجح على تقنين الماريخوانا في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني مما سيخلق سوقا للماريخوانا على الفور وسيجعل كاليفورنيا خامس ولاية أمريكية تسمح بتعاطيها بشكل شخصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى