قوانين جديدة دخلت حيز التنفيذ في هذه الولايات مع بداية العام 2022

 

 

متابعات – عين اليمن الحر –

من تقنين استخدام الماريجوانا إلى رفع الحد الأدنى للأجور، تستهل عدد الولايات العام الجديد بتطبيق عدد من القوانين الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ في الأول من يناير، وهو عادة اليوم الذي تسري فيه القوانين التي صدرت في العام السابق، حسبما ذكرت شبكة “CBS News“.

ستنضم العاصمة واشنطن إلى 15 ولاية يكون فيها استخدام الماريجوانا قانونيًا، في حين ستصبح نيويورك ثاني أكبر ولاية بعد كاليفورنيا من المسموح لأفرادها تدخين الماريجوانا.

ستصبح الماريجوانا الترفيهية قانونية في مونتانا أيضا، التي وافق ناخبوها على ها الإجراء في اقتراع تم إجرائه في نوفمبر 2020، وبموجب القانون الجديد فإن الشركات التي كانت تقدم الماريجوانا الطبية قبل 3 نوفمبر 2020 هي فقط المؤهلة لزراعة وتصنيع وبيع الماريجوانا التي تستخدم للبالغين حتى 30 يونيو 2023.

ستصبح كاليفورنيا أول ولاية تطلب حدًا أدنى للأجور يبلغ 15 دولارًا في الساعة بالنسبة للشركات التي تضم أكثر من 25 موظفًا.

كما تعمل أكثر من 20 ولاية أخرى على زيادة الحد الأدنى للأجور إلى مبالغ تقل عن 15 دولارًا، يُذكر ان عدد قليل من الولايات ليس لديها قانون الحد الأدنى للأجور على مستوى الولاية، مما يعني أنها تعتمد على الحد الأدنى الفيدرالي للأجور البالغ 7.25 دولارًا للساعة.

في كاليفورنيا أيضا، ستحصل الخنازير على حظائر أفضل، وسيتمكن الدجاج من نشر أجنحته من خلال لوائح رعاية جديدة صارمة لحيوانات المزارع في الولاية، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتم الطعن في هذا القانون أمام المحاكم.

فشلت دعاوى سابقة في منع الإجراء الناتج عن فشل مبادرة للاقتراع على القانون في عام 2018، لكن سلاسل التجزئة ومتعهدي المطاعم يحاولون الآن تأخير تنفيذ القانون لمدة 28 شهرًا، داعين إلى تأجيل التنفيذ حتى عام 2024 خوفٍا من ارتفاع الأسعار وفقدان الوظائف، وستسمح كاليفورنيا باستمرار بيع لحم الخنزير المعالج بموجب القواعد القديمة، والتي يقول المؤيدون إنها يجب أن تزيل أي نقص أو زيادة في الأسعار، وفقًا لـ “Business Insider“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى