قوات تابعة للانتقالي تواصل احتجاز أكثر من 55 عاملًا من أبناء محافظات شمال البلاد

عدن – وديع العبسي

قال مصدر أمني وآخر محلي في عدن، ان قوات تابعة لما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي تواصل احتجاز ما لا يقل عن 55 عاملًا من محافظات شمال البلاد في مركز اعتقال غربي العاصمة المؤقتة، وذلك بعد ساعات على اعتقالهم من قبل قوات الحزام الأمني المدعومة من الإمارات.

وبحسب المصدرين فإن العمال “الشماليين” نقلتهم قوات الحزام الأمني بعد اعتقالهم إلى مقرها في “رأس عباس” بمديرية البريقة، فيما أبقت على عدد منهم في مركز قوات الحزام الأمني بمديرية الشيخ عثمان.

وأشار المصدران الى أن القوات التابعة للانتقالي بدأت في التحقيق مع العمال الشمالين بتهم التواطؤ مع مليشيا الحوثي وعدم حيازة بطاقة شخصية.

المصدر الأمني في قوات الحزام الأمني قال ان الحملة الأمنية التي بدأت صباح اليوم ستستمر لاحقًا حتى تحقيق نتائجها في فرض الأمن بعدن، لكنه لم يؤكد ما إذا كانت الاتهامات الموجهة للعمال بشأن التواطؤ مع الحوثيين صحيحة وقال ان التحقيقات مستمرة.

وقال المصدر ان العمال المعتقلين لا يحملون بطائق وأوراق ثبوتية ما استدعى اعتقالهم والتحقيق معهم.

إلى ذلك قال مصدر محلي لـ”المصدر أونلاين” ان حملات الاعتقال تمت بطريقة عشوائية، إذ ان أغلب من اعتقلوا من قبل قوات الحزام الأمني تم اقتيادهم من الشارع دون إن يتم التأكد من هويتهم، وما إذا كانوا مطلوبين للأمن أو عليهم بلاغات رسمية.

وأفاد المصدر بأن العمال المعتقلين لايزالون محتجزين في مقري قوات الحزام الأمني في الشيخ عثمان والبريقة ولم تبدأ إجراءات ترحيلهم من عدن صوب مناطقهم حتى لحظة كتابة هذا الخبر الساعة الـ8 مساء الخميس.

وقال 3 عمال “شماليين” نجوا من حملات الاعتقال واعتقل زملاء لهم، إن الحملة تهدف في النهاية إلى ترحيل الشماليين المعتقلين إلى خارج عدن بعد اتهامهم بالتخابر مع الحوثيين.

وأضاف العمال الثلاثة ان الجنود كانوا يقولون أثناء عمليات الاعتقال ان هناك توجيهات بالتحقيق معهم بتهمة الارتباط بالخلية الحوثية التي قالت قوات الأمن التابعة للمجلس الانتقالي انها اكتشفتها في مديرية كريتر، وأنهم سيرحلونهم بعد ذلك.

ونفى العمال ان يكون زملاؤهم على ارتباط بالحوثيين، معيدين التذكير بأن زملاءهم غادروا مناطقهم نتيجة مضايقات الحوثيين، إضافة إلى سعيهم لتحسين ظروفهم المادية، لاسيما مدينة تعز التي أدى فرض الحوثيين الحصار عليها إلى مغادرة ابنائها نحو معظم المحافظات ومنها عدن.

وكانت قوات من الحزام الأمني داهمت في الساعات الأولى صباح اليوم الخميس، عمالا من المحافظات الشمالية في مساكن جماعية يقطنون فيها فيما أاعتقل عمالا آخرين واقتيدوا من الشارع حيث يعمل بعضهم في أعمال حرة، قبل ان تقول في وقت لاحق إنها تنفذ حملة أمنية لتأمين المدينة وأنها ضبطت العشرات ممن لا يحملون بطائق هوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى