قلق فرنسي من سيطرة الحوثيين على محافظة شبوة

عين اليمن الحر ..متابعات خاصة …

كشفت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الثلاثاء، عن قلق الحكومة الفرنسية من احتمال سقوط محافظة شبوة، الثرية بالنفط والغاز والتي تستحوذ الشركات الفرنسية على اهم مقدراتها، بيد الحوثيين.

ونقلت قناة “فرانس 24” عن مصادر قولها إن قوات صنعاء دفعت خلال الساعات الماضية بتعزيزات كبيرة إلى مديرية بيحان، أولى مديريات شبوة، بعد تمكنها من التقدم عبر المديريات الحدودية لمحافظة البيضاء.

ووصفت القناة تقدم “الحوثيين” في شبوة بـ” تهديد كبير لحكومة هادي” في محاولة لحث الفصائل الموالية للتحالف للدفاع عن المحافظة التي تديرها شركة توتال، معتبرة في تقرير لها سيطرة صنعاء عليها يعزز موقفها التفاوضي خلال مفاوضات الحوار المرتقبة.

وكانت قيادات وشخصيات من أبناء شبوة وصلت خلال الايام الماضية إلى بيحان لتفقد مواقع قوات صنعاء التي سيطرته على عقبتي قنذع ومالح على تخوم المديرية.

وتعد مديرية بيحان أبرز مناطق النفط على حدود شبوة ومأرب، ومن شأن انتقال المواجهات اليها حسم ملف مدينة مأرب حيث حققت قوات صنعاء تقدم عبر مسارات مختلفة خلال معارك الأيام الأخيرة التي تصاعدت عقب عيد الاضحى بوتيرة عالية وفتح الباب لاسقاط سلطة “الاخوان” في ثاني اهم المحافظات النفطية جنوب اليمن .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى