غوتيرش يهنئ المسلمين بعيد الفطر المبارك ويدعو إلى استلهام دروس رمضان الرحمة والتعاطف والوحدة والتضامن

رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

هنأ الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، المسلمين حول العالم بحلول عيد الفطر المبارك، وتنمى لهم التوفيق.

ودعا غوتيرش، إلى استلهام دروس رمضان، المتمثلة في “الرحمة والتعاطف والكرامة والحقوق والاحترام المتبادل والتفاهم والوحدة والتضامن”.

واستشهد الأمين العام بحديث للنبي محمد “صلى الله عليه وسلم “يجسد الحب والتعاطف في مثل هذه الأوقات العصيبة: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر.”

وقال السيد غوتيريش إن هذه الجائحة أظهرت صلاتنا المتبادلة واعتمادنا المتبادل وهشاشتنا. قائلا: “عالمنا مثل جسد واحد. طالما أن جزءا واحدا مصاب بهذا الفيروس، فنحن جميعا مصابون به.”

جاء ذلك خلال حديث للأمين العام خلال مناقشة تفاعلية افتراضية، مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بعنوان: “كوفيد-19: تعزيز التعايش والمسؤولية المشتركة”.

وقال غوتيريش، إنه درج ومنذ أن كان مفوضا ساميا لشؤون اللاجئين، على إحياء تقليد سنوي يتمثل في القيام بزيارات تضامن رمضانية إلى المجتمعات المسلمة حول العالم.

أما هذا العام، فقال الأمين العام إن كوفيد-19 جعل هذا التقليد السنوي أمرا صعبا ولكنه ليس مستحيلا، مشيرا إلى أن زيارته هذا العام افتراضية، من خلال حلقة النقاش التفاعلية مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأشار الأمين العام إلى أن هذه فرصة للاستماع من أعضاء هذه المنظمة ولتعزيز التزامه، متمنيا لهم التوفيق في هذه المناسبة السعيدة.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى