عاجل .. ناشطون يطلقون حملة إلكترونية احتجاجاً على انهيار العملة اليمنية وتنصل السعودية والإمارات عن تسليم الوديعة المعلن عنها لبنك عدن المركزي

 

عدن – عين اليمن الحر – متابعة خاصة

اطلق ناشطون واعلاميون يمنيون حملة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي للتنديد بإنهيار العملة المحلية ومطالبة دول السعودية والإمارات بتسليم الوديعة الدولارية التي تعهدت بها مطلع ابريل الجاري.

وتهدف الحملة إلى توجيه الرأي العام المحلي والدولي بممارسة الضغط على السعودية والامارات لتحريك ملف الوديعة الدولارية التي تعهدت بها في وقت سابق أمام الأمم المتحدة وتسليمها للبنك المركزي في عدن، لإيقاف إنهيار العملة المحلية التي تجاوز الدولار مقابلها الألف ريال.

وتفاعل اليمنيون في الداخل والخارج مع الحملة التي انطلقت تحت هاشتاج #اين_الوديعة.. #كذبة_ابريل .

وتتضمن الحملة التي أعلن عنها آلالف من النشطاء اليمنيين حملة تغريدات مفتوحة على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة السعودية والإمارات بالوفاء بإلتزامتها للحكومة اليمنية بتسليم الوديعة الدولارية التي تعهدت بها لبنك عدن المركزي.

ودعا المنظمون للحملة إلى المشاركة الواسعة في الحملة والاستمرار بها لاحراج السعودية والإمارات وأبراز وعودها الكاذبة امام المجتمع الدولي التي تمارسها ضد الشعب اليمني، ونشر صور وفيديوهات توثق المأساة الانسانية والكارثة الاقتصادية التي تسببت بها دول التحالف منذ اندلاع عاصفة الحزم في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى