شركات الشيباني تعلن اغلاق مصانعها ومغادرة تعز

متابعات ..عين اليمن الحر ..

أعلنت مجموعة شركات الحاج أحمد عبد الله الشيباني عن توقف العملية الإنتاجية في جميع مصانع المجموعة التابعة لقطاع المدينة، احتجاجاً على قيام مجموعة مسلحة يستقلون أطقم عسكرية حكومية بالاعتداء على الشركة بقوة السلاح واقتحام مصنع الأغذية والمشروبات الكائن في منطقة الحصب التابع للمجموعة، وفقاً لما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الثلاثاء بمقر المجموعة، وبيان نقابة عمال الشركة (تحتفظ الصحيفة بنسخة منه).

واضافت مجموعة شركات الحاج أحمد الشيباني: أن قرار الإغلاق يأتي حفاظاً على أرواح العاملين ولعدم توفر الأمن الذي يحفظ للمنشآت والمستثمرين أمنهم وممتلكاتهم ، لا سيما بعد تلقيها يوم الأثنين رسائل تهديد بقصف مصانع المجموعة بالبوازيك والأسلحة الثقيلة.

وهددت المجموعة بنقل كل أنشطتها الصناعية والتجارية إلى خارج مدينة تعز ، في حال لم يتم ضبط المعتدين وتقديمهم إلى القضاء، مشيرة إلى أن العديد من التوجيهات الصادرة من أجهزة الأمن والمحافظ بالقبض القهري على المعتدين ولكنها لم تنفذ حتى اليوم..

وأبدت المجموعة أسفها البالغ عن الأضرار التي سينتج عنها تسريح مئات من العمال نتيجة لتوقف المصانع ، لا سيما في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطنون ، كما أبدت أسفها من وقوع أضرار أخرى قد تطال المستهلكين لمنتجات المجموعة مثل مادة الثلج التي تنتجها إحدى شركات المجموعة دون غيرها من الشركات على مستوى البلاد.. ويقبل عليها المواطنون في فترة الصيف وغيرها باعتبارها وسيلة تبريد وتعقيم للكثير من المنتجات مثل الأسماك وغيرها.

وكانت نقابة عمال المجموعة قد نظمت مسيرة احتجاجية نحو مبنى المحافظة وقيادة المحور ، وقدمت مذكرة إحتجاج إلى السلطتين المحلية والعسكرية بالمحافظة ، طالبتهم فيها بتحمل مسؤولياتهم حيال حماية المستثمرين والمنشآت العامة والخاصة والتي منها مجموعة شركات مجموعة الحاج احمد عبد الله الشيباني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى