“سنأخذ ناسا والجيش والنفط”.. سيناتور أمريكي يحدد شروط انفصال تكساس عن الولايات المتحدة

 

عين اليمن الحر

دعا السيناتور الجمهوري عن ولاية تكساس، تيد كروز، إلى ضرورة انفصال ولاية تكساس عن الولايات المتحدة إذا قام الديمقراطيون بتدمير البلاد “بشكل أساسي”، ولكنه أكد أنه “ليس مستعدًا للتخلي عن أمريكا بعد”.

جاءت تصريحات كروز أثناء حديث له في مؤتمر “تكساس ايه آند إم” Texas A&M الذي عقد مؤخرًا، حيث تلقى السيناتور الجمهوري سؤالًا طرحه طالب من الحشد عن شعوره تجاه الحركة الانفصالية في تكساس.

ووفقًا لصحيفة “ذا هيل“، فقد قال كروز إنه ليس مستعدًا للتخلي عن أمريكا و”يحب هذا البلد”، مضيفًا أن تكساس تتحمل “مسؤولية إضافية” أمام الولايات المتحدة كونها “قوة مذهلة تمنع أمريكا من الوصول إلى الهاوية، وأنها تحافظ على قيم أمريكا الراسخة”.
وشدد كروز على أن الدولة ليست في المرحلة التي تستدعي انفصال تكساس، مؤكدًا أنه لا يدعم الحركة الانفصالية، لكنه “يتفهم المشاعر الكامنة وراءها”.

وأضاف: “لم نصل إلى ذلك بعد، وإذا كانت هناك نقطة ميئوس منها، فأعتقد أننا سنأخذ ناسا، والجيش، والنفط”، وسط ضحك وتصفيق الحضور.
جدير بالذكر أن حركة تكساس القومية أو “تيكيست” تؤكد أن مهمتها هي “تأمين وحماية الاستقلال السياسي والثقافي والاقتصادي لأمة تكساس، واستعادة وحماية جمهورية دستورية وحقوق أصيلة لشعب تكساس”.

وذكر الموقع الرسمي للحركة أن هذا “يعني أن أهل تكساس هم الذين يقررون قوانينها وليس 2.5 مليون بيروقراطي غير منتخب في واشنطن. وهو ما يعني أن لدينا حكومة تبدأ وتنتهي عند حدود تكساس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى