سفارة الشرعية في الهند تعرقل صرف مستحقات الجرحى

الهند عين اليمن الحر

عرقلت السفارة اليمينة في الهند علاج جرحى الحرب بعد وصول المستحقات المالية لهم المتوقفة منذ أشهر.

وتدخلت السفارة اليمنية في الهند بعلاج الجرحى للمرة الثانية على التوالي، وبعد وصول المستحقات المالية لعلاج الجرحى إلى السفارة تعمدت حجز المبالغ المالية بحجة عدم ورود تفويض بتاريخ جديد لتسليم المبالغ إلى مندوب الجرحى.

وبعد صدور تفويض من وكيل الجرحى والشهداء في إقليم عدن المهندس علوي النوبه إلى مندوب الجرحى محمد بن همام بورقة رسمية رفضت السفارة اعطاء المبالغ إلى المندوب وتعمدة عرقلة التسليم للمرة الثانية على التوالي.

وقال الجرحى أن السفارة تتعمد عرقلة علاجهم بعد وصول المستحقات المالية لهم للمرة الثانية على التوالي بحجة الإجراءات القانونية ورفضها تسليم المستحقات المالية للمندوب المعني في الأمر حسب الآلية المتفق عليها من سابق.

وطالب الجرحى من الحكومة وإدارة الملف بالتخاطب مع السفارة اليمنية في الهند بتسليم العهدة المالية التي وصلت اليهم من رئاسة الوزراء إلى المندوب المعني في علاجهم دون عرقلة.

وحذر الجرحى السفارة اليمنية من التلاعب بمستحقاتهم المالية وتسليمها بالشكل الذي يساعد على تيسير أمور الجرحى دون عرقلة، حتى يتم إكمال مراحل العلاج دون تأخير.

وقال الجرحى أن هناك أطراف تعتمد عرقلة العلاج وتريد العبث والتسلق على حساب معاناة الجرحى، وحمل الجرحى السفارة المسؤولية الكاملة في حالة عدم صرف المبالغ المخصصة للعلاج.

وأكد الجرحى أنه في حالة عدم صرف مستحقاتهم المالية المحتجزة في السفارة، فإنهم سيعلنون عن اعتصام مفتوح أمام السفارة.

الجدير بالذكر أن جرحى الحرب في الهند يعانون من توقف العلاج لأكثر من أربعة أشهر وبعد وصول المستحقات المالية لهم تحاول السفارة عرقلة صرفها للمرة الثانية على التوالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى