روسيا تعتبر حادث المسيّرة الأمريكية استفزازا وتدعو واشنطن لوقف عمليات التحليق “العدائية”

 

عين اليمن الحر – فرانس 24

اعتبر السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف الأربعاء بأن حادث اصطدام طائرة حربية روسية بمسيّرة أمريكية فوق البحر الأسود الثلاثاء هو “استفزاز”، داعيا واشنطن إلى وقف عمليات التحليق “العدائية” قرب حدود بلاده. ويعتبر هذا الحادث الأول من نوعه منذ اجتياح روسيا للأراضي الأوكرانية قبل أكثر من عام.

طالب سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف واشنطن الأربعاء بوقف عمليات التحليق “العدائية” قرب حدود بلاده، غداة حادث اعتراض طائرات مطاردة روسية لطائرة بدون طيار أمريكية فوق البحر الأسود.

وصرّح أنتونوف في بيان نشر على منصة تلغرام: “ننطلق من مبدأ أن الولايات المتحدة ستحجم عن القيام بتكهنات لاحقة عبر وسائل الإعلام وستتوقف عن عمليات التحليق قرب الحدود الروسية”.

 

كما قال أنتونوف إن بلاده تنظر لحادث اصطدام المقاتلة الروسية من طراز (سو-27) وطائرة بدون طيار عسكرية أمريكية على أنه “استفزاز”. وأضاف في تصريحات نشرها موقع السفارة: “كانت الطائرة المسيّرة الأمريكية تحلق بشكل استفزازي وعن عمد باتجاه الأراضي الروسية وأجهزة الإرسال والاستقبال كانت مغلقة”.

وكان الدبلوماسي الروسي أبلغ وكالات بلاده الثلاثاء، عقب استدعاء وزارة الخارجية الأمريكية له: “ننظر لهذا الحادث باعتباره استفزازا”.

في المقابل، أفادت وزراة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بأن مقاتلة روسية من طراز (سو-27) اصطدمت بمروحة الطائرة المسيرة من طراز (إم.كيو9) التابعة للجيش الأمريكي مما أدى إلى تحطمها في البحر الأسود الثلاثاء.

ويعد هذا الحادث الأول من نوعه منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أكثر من عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى