رحبت السعودية، الأربعاء، بإعلان أستراليا تراجعها عن الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

 

عين اليمن الحر – متابعات

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إن المملكة تتطلع إلى “تضافر جهود المجتمع الدولي لإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية؛ بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

وجددت وزارة الخارجية السعودية في بيانها “التأكيد على موقف المملكة الثابت تجاه الشعب الفلسطيني ووقوفها الدائم إلى جانبه ودعم خياراته”، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية (واس).

والاثنين، تراجعت أستراليا عن اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، وقالت إنها “تؤكد من جديد موقف أستراليا السابق والطويل الأمد بأن القدس مسألة مرتبطة الوضع النهائي وينبغي حلها كجزء من أي مفاوضات سلام بين إسرائيل والشعب الفلسطيني”.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وونغ، في بيان إن هذا “هذا يسحب اعتراف حكومة (رئيس الوزراء السابق) موريسون بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل”.

وأدت الخطوة الأسترالية إلى إعلان وزارة الخارجية الإسرائيلية بأنها ستستدعي سفير كانبيرا لديها، معربة عن “خيبة أملها العميقة إزاء قرار الحكومة الأسترالية الناتج عن اعتبارات سياسية قصيرة النظر”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى