رئيس منظمة الصحة العالمية يصدر تحذيرًا جديدًا مخيفًا بعد إنهاء حالة الطوارئ الصحية العالمية قبل أسابيع فقط

 

نيويورك – رشادالخضر – الأمم المتحدة

وفقًا لـ Fox News ، أصدرت المنظمة تحذيرًا خطيرًا من الوباء العالمي القادم خلال نفس الشهر.

في اجتماع  لمنظمة الصحة العالمية في جنيف ، قال الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، “إن خطر ظهور متغير آخر يتسبب في اندلاع موجات جديدة من المرض والوفاة لا يزال قائما ، وخطر ظهور عامل مرض آخر مع بقايا محتملة أكثر فتكًا “. وأشار إلى أن الأوبئة “بعيدة كل البعد عن التهديد الوحيد الذي نواجهه”.

وتابع الدكتور غبريسوس: “إذا لم نجري التغييرات التي يجب إجراؤها ، فمن سيفعل ذلك؟ وإذا لم نجريها الآن ، فمتى؟ عندما يأتي الوباء التالي يطرق – وسيحدث – يجب أن نكون مستعدين لذلك الإجابة بشكل حاسم وجماعي ومنصف “.

وقال إنه على الرغم من أن الوباء يظهر اتجاهاً تنازلياً ، إلا أن الفيروس استمر في القتل والتغيير. على الرغم من إعلان نهاية الوباء ، توصي منظمة الصحة العالمية بأن يحصل الناس على لقاحات معززة هذا العام لاستهداف X.B.B السائد الحالي. البديل. وقال الدكتور غبريسوس: “لا يزال هناك خطر ظهور متغيرات جديدة تسبب ارتفاعات جديدة في الحالات والوفيات”.

أفادت قناة فوكس نيوز أن لوحة معلومات فيروس كورونا التابعة لمنظمة الصحة العالمية تظهر أن الفيروس أودى بحياة ما يقرب من 7 ملايين شخص من أصل 766 مليون حالة في غضون ثلاث سنوات. وقال الطبيب إن هناك أخطاء حدثت خلال تلك الجائحة ، لا سيما فيما يتعلق بالتضامن والتنسيق والإنصاف. يقول إنه يجب أن “نعد أنفسنا وأبناءنا وأحفادنا” بألا نرتكب نفس الأخطاء مرة أخرى.

وقال غبريسيس إنه شعر بالارتياح عندما رأى الحياة “تعود إلى طبيعتها” حتى مع استمرار انتشار الفيروس. وقال إن الوباء أثبت أن الناس في جميع أنحاء العالم بحاجة إلى “حماية أفضل”.

في 11 مايو ، أنهت الولايات المتحدة حالة طوارئ الصحة العامة Covid-10. جاء ذلك بعد وقت قصير من انتهاء حالة الطوارئ الصحية العالمية. يطرح تحذير منظمة الصحة العالمية من جائحة آخر السؤال: هل هو حتمي كما يبدو؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى