رئيس المجلس الرئاسي يبحث مع السفير الأمريكي مستجدات الأوضاع والأخير يعلن استئناف بلاده برامج التبادل الثقافي واستمرار دعم مكافحة الإرهاب

 

عدن – عين اليمن الحر

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، في مقر اقامته بالعاصمة السعودية الرياض، مع السفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن، مستجدات الأوضاع وجهود دعم إحلال السلام في اليمن.

واستعرض اللقاء، الذي عقد على هامش زيارة الرئيس العليمي الخاصة للملكة العربية السعودية، الجهود الأممية والدولية لتنفيذ بنود الهدنة الجارية.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي، على ضرورة ممارسة المجتمع الدولي الضغوط لدفع الحوثيين على الوفاء بالتزاماتهم بموجب اتفاق الهدنة واتفاق ستوكهولم. وبالأخص من ذلك ما يتعلق بفتح طرق تعز والمحافظات الاخرى. ودفع رواتب الموظفين من عائدات سفن الوقود الواصلة عبر موانئ الحديدة.
وأشاد الرئيس العليمي، بالعلاقات اليمنية الأميركية المتميزة والدعم الأمريكي المتواصل لليمن وجهود إحلال السلام. مثمنا مواقف الولايات المتحدة إلى جانب اليمن وقيادته الشرعية.
وعبر الرئيس العليمي، عن تطلعه إلى مزيد من الدعم الأمريكي. وأن يساهم ذلك بشكل أوسع لتعزيز الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي وأن يشمل تأهيل القطاع الزراعي في البلاد.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن السفير الأميركي، أبلغ الرئيس العليمي، عن موافقة الحكومة الأميركية على استئناف برامج التبادل الثقافي مع الحكومة اليمنية، وعلى رأسها برنامج الزائر الدولي بعد سبع سنوات من التوقف.
كما استعرض فاجن، خلال اللقاء مجالات دعم الولايات المتحدة الحالية، والمستقبلية. بما فيها المساعدات الانسانية والإنمائية التي تجاوزت اعتماداتها هذا العام المليار دولار للمرة الأولى.
كما أكد فاجن، على استمرار الدعم الأمريكي لقوات خفر السواحل، وحرس الحدود، في اطار الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى