خسارة برشلونة تمنح إنجازا تاريخيا لـ”العراب” ومارسيلو

 

عين اليمن الحر – الحرة

لم تحسم خسارة برشلونة أمام ضيفه، رايو فايكانو، لقب الدوري الإسباني بشكل فعلي لغريمه ريال مدريد، بل منحت أيضا المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، والنجم البرازيلي المخضرم إنجازين تاريخيين.

وبات ريال مدريد بحاجة إلى نقطة وحيدة من أصل 15 نقطة ممكنة لتحقيق اللقب الخامس والثلاثين من الليغا، وذلك بعد أن خسر “البلوغرانا”، أمس السبت، على أرضه بهدف وحيد.

وقد بات “العراب الإيطالي” أول مدرب يفوز بلقب الدوري في كافة الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إذ سبق له أن فاز ببطولة الدوري الإيطالي مع نادي ميلان، وبلقب الدوري الإنكليزي مع تشيلسي، قبل أن يفعلها في ألمانيا ويحقق درع “البوندسليغا”.

وبعد ذلك استطاع “كارليتو” تحقيق لقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، قبل أن يفشل في تحقيق “الليغا” مع ريال مدريد خلال ولايته الأولى مع العملاق الإسباني.

ولكن تلك العقدة انتهت هذا الموسم مع عودة أنشيلوتي لتدريب ريال مدريد هذا الموسم ليحقق حلمه بالفوز ببطولة الدوري الإسباني.

وسوف يستقبل ريال مدريد فريق إسبانيول على أرضه يوم السبت القادم، وهناك سوف يكفيه التعادل لتحقيق “الليغا”.

ولن يكون أنشيلوتي هو السعيد فقط بالفوز ببطولة الدوري، إذ سوف يشاركه في ذلك الظهير الأيسر، مارسيلو، والذي سوف يصبح اللاعب الأكثر فوز بالبطولات في تاريخ “الميرنغي”، وذلك برصيد 24 بطولة متفوقا على أسطورة الريال السابق، باكو خينتو، والذي فاز بـ 23 بطولة.

وسوف يكون لذلك الإنجاز مذاق خاص له النجم الأسمر، إذ أن هذا الموسم سوف يكون الأخير له مع العملاق المدريدي، قبل أن يفكر في الاعتزال أو الانتقال للعب مع فريق آخر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى