حكومة صنعاء التحالف با رنكاب 3827 خرقاً للهُدنة الأممية في اليمن خلال 39 يوماً

 

صنعاء – عين اليمن الحر

واصلت قوى التحالف انتهاك الهُدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة بـ3827 خرقاً خلال الـ 39 يوماً الماضية.

وأوضح مصدر عسكري في صنعاء، أن خروقات قوى التحالف خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغت 141 خرقاً، تمثلت في 36 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، حجة، الجوف، صعدة، تعز، البيضاء، وجبهات ما وراء الحدود.

وأكد المصدر رصد خرق ضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في الوازعية بمحافظة تعز.

وبين المصدر، أنه تم تسجيل خرق لقوى التحالف، باستحداث تحصينات في تبة الدفاع في جيزان.

وأشار المصدر إلى أنه تم تسجيل 76 خرقاً بإطلاق نار كثيف على منازل المواطنين قوات صنعاء في محافظات مأرب، صعدة، حجة، تعز، الضالع، البيضاء وجبهات ما وراء الحدود.

وأوضح المصدر أنه تم رصد 27 خرقاً بقصف صاروخي ومدفعي، حيث استهدف قصف صاروخي لقوى التحالف مواقع قوات صنعاء في البلق الشرقي والعكد جنوب مدينة مأرب، كما استهدف قصف مدفعي لقوى العدوان مواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، حجة، صعدة وجبهات ما وراء الحدود.

ولفت المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف، استهدف قوات صنعاء في البلق الشرقي والعكد بمحافظة مأرب، في حين استهدف التحالف بقصف مدفعي مكثف مواقع قوات صنعاء في حرض وغربها وفي حيران بمحافظة حجة.

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفوا بقصف مدفعي مكثف مواقع قوات صنعاء في البقع وباقم بمحافظة صعدة.

كما استهدف قصف مدفعي مكثف لقوى العدوان مواقع قوات صنعاء في جبل توليق ووادي جارة والكمب والعمود والبتول في جيزان، وفي ميمنة البقاع في نجران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى