جرينفيلد بمناسبة اليوم العالمي للملاريا تدعو كل الدول للقيام بدورها في القضاء على هذا الوباء

 

متابعة – رشادالخضر – الأمم المتحدة نيويورك

 

قالت السفيرة ليندا توماس بمناسبة اليوم العالمي للملاريا ، تنضم الولايات المتحدة إلى المجتمع العالمي في الاحتفال بالتقدم المستمر في مكافحة الملاريا. على مدى العقدين الماضيين ، قدمت الولايات المتحدة أكثر من 140 مليار دولار من المساعدات الصحية العالمية وهي الجهة المانحة الرائدة في العالم للبرامج التي تعمل على القضاء على الملاريا ، بما في ذلك من خلال مبادرة الرئيس الأمريكي لمكافحة الملاريا (PMI) ومن خلال الجهود المتعددة الأطراف مثل الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.

وقالت لقد ضمنت مساهماتنا وقيادتنا المستمرة أنه حتى خلال أزمة غير مسبوقة مثل جائحة COVID-19 ، استمر التقدم نحو عالم خالٍ من الملاريا. في عام 2020 ، استمرت الأنظمة والموظفون الذين تم وضعهم لحماية العالم من الملاريا في إنقاذ الأرواح والوقاية من العدوى ، ليس فقط الملاريا ، ولكن COVID-19 والأمراض المعدية الفتاكة الأخرى. إنني أحيي تفاني العاملين في مجال الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم الذين قاموا بحماية التقدم الكبير ، ولكن الهش ، الذي أحرزناه ، وألهمني مرونتهم وإبداعهم في الحرب المزدوجة ضد الملاريا و COVID-19. بالنظر إلى ضغوط الوباء التي لا تزال تقع علينا ، وفجوة التمويل للقضاء على الملاريا آخذة في الاتساع ، يجب علينا مضاعفة جهودنا في عام 2021 لضمان استمرار المكاسب التي حققناها بشق الأنفس.

الملاريا هي واحدة من أقدم الأمراض وأكثرها فتكًا في العالم. قبل قرن من الزمان ، كانت الملاريا مستوطنة في كل بلد في العالم تقريبًا ، بما في ذلك الولايات المتحدة. اليوم ، ساحة المعركة أصغر ، حيث تحدث أكثر من 90 في المائة من حالات الإصابة بالملاريا والوفيات في إفريقيا. طوال مسيرتي الدبلوماسية ، دافعت عن حملات مكافحة الملاريا التي توفر ناموسيات وبخاخات لقتل البعوض ، واختبارات وأدوية الملاريا المنقذة للحياة ، وتدريب العاملين الصحيين في العيادات والمجتمعات. وقالت أنها فخور بالقول إنه في العقدين الماضيين ، وبفضل عمل شركة فيليب موريس إنترناشونال وغيرها ، انخفض عدد الأشخاص الذين يموتون بسبب الملاريا إلى النصف تقريبًا. ومع ذلك ، تقتل الملاريا أكثر من 400 ألف شخص كل عام.

واكدت آنة يجب أن نستمر في العمل لتقليل هذا العدد والقضاء على الملاريا في جميع أنحاء العالم. يُظهر التاريخ أنه يمكننا فعل ذلك – إذا عملنا معًا. إن الولايات المتحدة ملتزمة برسم حدود ضد الملاريا ، وندعو كل الدول للقيام بدورها وواجبها في القضاء على الملاريا في غضون جيل واحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى