تعليق أميركي على زيارة الرئيس الصيني المرتقبة للسعودية

 

نيويورك – عين اليمن الحر – الحرة

هنأ الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، الزعيم اليساري، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، لفوزه في الانتخابات الرئاسية البرازيلية “الحرة والنزيهة والموثوقة”، على منافسه الرئيس المنتهية ولايته، جايير بولسونارو.

وقال بايدن، في بيان، “أوجه تهانيّ إلى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على انتخابه رئيسا للبرازيل بعد انتخابات حرة ونزيهة وموثوقة”، مضيفا أنه “يتطلع إلى العمل” معه “لمواصلة التعاون بين بلدينا”.

كما هنأ وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الرئيس البرازيلي الجديد بالفوز، وقال إن الولايات المتحد “تتطلع إلى استمرار شراكتنا القوية مع الرئيس المنتخب”.

 

وأعلن رسميا فوز لولا دا سيلفا في الانتخابات الرئاسية البرازيلية، وحقق الفوز بفارق ضئيل على منافسه بولسونارو، بنسبة 50,83 بالمئة مقابل 49,17 بالمئة، وفقا للنتائج الرسمية شبه النهائية.

وكان لولا (77 عاما)، قد نفذ عقوبة بالسجن بتهمة الفساد (2018-2019) قبل أن يأمر القضاء بإخلاء سبيله. ويعود لولا إلى السلطة في أعقاب حملة انتخابية قسمت البلاد وشهدت استقطابا شديدا.

وأغلقت، مساء الأحد، مراكز الاقتراع في البرازيل وحبست أنفاسها بانتظار معرفة هوية الفائز، ليبدأ أنصار لولا بالاحتفال في الشوارع فور اإعلان النتيجة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى