تحقيق يواكد : الحوثيون استخدموا صواريخ ومسيرات متطورة بهجوم أبوظبي

 

عدن – عين اليمن الحر

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” مسؤولية مليشيا الحوثي عن الهجوم الذي استهدف أبوظبي، الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على التحقيق الأولي الذي تجريه الإمارات لصحيفة قولها إن جماعة الحوثي اليمنية استخدمت صواريخ وطائرات مسيرة متطورة لاستهداف أبوظبي الاثنين الماضي، ما يعكس التهديد المتزايد لأمن الشرق الأوسط الذي يشكله حلفاء إيران.

وبحسب التحقيق الإماراتي المبدئي، فإن الحوثيين استخدموا مزيجا من الصواريخ الباليستية وصواريخ كروز والمسيرات لاستهداف أبوظبي.

وأكد التحقيق مسؤولية الحوثيين عن الهجوم على أبوظبي.

لكنّ المسؤولين الإماراتيين لم يكشفوا علنًا ماهية الأسلحة المستخدمة، ولم يكشفوا عن أدلة من الحطام، أو يكشفوا عن ما إذا كانت دفاعاتهم الجوية قد تم إطلاقها، كما هو متوقع إذا تم استخدام الصواريخ الباليستية.

وأعلن الحوثيون المتحالفون مع إيران في اليمن، الاثنين، عن تنفيذهم هجوما على الإمارات، وصفوه بأنه “عملية باستخدام الصواريخ والطائرات المسيرة”، ما أدى إلى وقوع انفجارات في شاحنات وقود، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبوظبي.

واستهدف الحوثيون الإمارات من قبل، لكنها كانت المرة الأولى التي يعترف بها الإماراتيون بالهجوم.

وبحسب “وول ستريت جورنال” فإن ضربة الحوثيين كانت بمثابة الاستعراض الأكثر وضوحا للتقدم العسكري الذي حققته المليشيا التي اعتمدت قبل أقل من عقد على المدافع الرشاشة وقاذفات الصواريخ، لكنها الآن يمكن أن تساعد إيران في إبراز قوتها على بعد 1609 كم تقريبا من معاقلها الجبلية اليمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى