بندوة دولية.. البيض يفضح مخطط الإخوان لنشر فيروس كورونا المستجد في الجنوب

عدن – وديع العبسي

عقدت المنظمة الدولية للكفاح من أجل
الإنسانية، ندوة دولية بعنوان “وقف إطلاق النار أثناء جائحة COVID-19 فرصة للسلام، بمشاركة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي عمرو البيض.

استعرض البيض، خلال مداخلته في الندوة التي عقدت عبر البث المرئي، مبادرة المجلس الانتقالي الجنوبي بالدعوة إلى مواجهة فيروس كورونا، واستجابته الفورية لدعوة الأمم المتحدة لوقف النار بهدف مجابهة الجائحة.

وعبر عن أسفه لتجاهل مليشيا الإخوان ، التابعة لحكومة الشرعية، تداعيات تفشي فيروس كورونا، بالاعتداء على القوات المسلحة الجنوبية، مطلع الأسبوع الجاري.

وأشار إلى مواصلة جماعة الحوثيين ، المدعومة من إيران، عدوانها على أراضي الجنوب، مطالبا المجتمع الدولي بإدانة الاعتداءات الهمجية.

واطلع المشاركين في الندوة على الوضع الصحي في الجنوب، والإجراءات الاحترازية للمجلس الانتقالي الجنوبي لتطويق خطر العدوى بالفيروس الوبائي.

ودعا المنظمات الدولية والإغاثية إلى مساندة الجنوب في تجاوز خطر تفشي فيروس كوفيد 19، عبر تعزيز إمكانات المرافق الصحية، وتدبير احتياجاتها.

شارك في الندوة ممثل عن الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، و250 من ممثلي المنظمات الدولية، وأعضاء بالإدارة العامة للشؤون الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى