بعد 4 أعوام من تعديلات ترامب.. “مهمة” جديدة لدائرة الهجرة الأميركية

 

نيويورك – عين اليمن الحر – متابعة خاصة – الحرة واشنطن

بعد نحو أربع سنوات من التعديلات التي أجرتها إدارة الرئيس السابق، دونالد ترامب، على العبارة التي تشير إلى “مهمة” دائرة الجنسية والهجرة الأميركية (USCIS)، أدخلت إدارة الرئيس الحالي، جو بايدن، تعديلات أخرى تسترجع المبادئ السابقة التي تم حذفها.

وكانت إدارة ترامب أزالت عبارة “أمة المهاجرين”، من بيان المهمة، وهو ما أثار غضب جماعات حقوقية وناشطين اعتبروا أنها تقلل من أهمية مساهمات المهاجرين في أميركا.

وقال حينها مسؤول في إدارة ترامب إن التوجه “يعكس المبادئ التوجيهية للوكالة. العدل والشرعية والكفاءة وحماية العمال الأميركيين والحفاظ على الوطن”.

وقالت “سي أن أن” إن الدائرة الحكومية غيرت مهمتها مرة أخرى مع تولي الإدارة الجديدة، مع العلم أن هذا التغيير هو الثالث فقط منذ عام 2005.

وأدخل في بيان المهمة الحالي عبارات من قبيل “ترحيب” و “احترام”، إذ يقول النص المعدل: “تحافظ دائرة الجنسية والهجرة الأميركية على وعد أميركا كدولة ترحيب… مع الإنصاف والنزاهة والاحترام لكل ما نقدمه”.

وقالت الوكالة إن: “بيان المهمة الجديد يعكس الطابع الشامل لبلدنا والوكالة. الولايات المتحدة ستظل أمة ترحب بالناس من جميع أنحاء العالم الذين يسعون إلى لم شمل الأسرة أو التوظيف أو الفرص المهنية والحماية الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى