بعد زيارة للصين.. جرندوبرج يدعو من اليابان الأطراف اليمنية لتحمل مسؤوليتها والبناء على التقدم المحرز

 

نيويورك – نجلاء الخضر –

قال مكتب مبعوث الأمين العام الخاص لليمن، إن المبعوث الأممي هانس جروندبرج، ناقش خلال زيارته إلى طوكيو مع نائب وزير الخارجية البرلماني لليابان كي تاكاجي ومسؤولين حكوميين كبار آخرين، الجهود الجارية لدعم الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن.

وأضاف في بيان نشره مكتبه على الإنترنت يوم الاثنين، أن المناقشات تناولت “الجهود الجارية لدعم الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني واستئناف عملية سياسية جامعة وشاملة برعاية الأمم المتحدة”.

وأعرب جروندبرج، خلال اللقاءات “عن شكره لليابان على دعمها الثابت للأمم المتحدة فيما يخص جهود الوساطة وتقديم الدعم الإنساني في اليمن، وعلى الدور الهام الذي تضطلع به في مجلس الأمن”.

وشدد المبعوث الأممي “على الحاجة إلى استمرار وتعزيز المناصرة الدولية للوصول إلى تسوية سياسية مستدامة تستهل مستقبل يسوده السلام الدائم والتنمية”.

وأكد جروندبرج، أنه “في هذا الوقت الحرج، على الأطراف مسؤولية البناء على التقدم المحرز واتخاذ خطوات جادة للمضي نحو سلام دائم”، وقال المبعوث “إن اتساق جهود المجتمع الدولي ووحدة أهدافه فيما يتعلق باليمن هي عوامل محورية في هذا الصدد.”

ومطلع الأسبوع قال مكتب المبعوث، إنه اختتم زيارة إلى الصين التقى خلالها مع المدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، شين بو، ونائب المدير سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بوزارة خارجية تساي ويمنج.

وأكد مكتب المبعوث أن الزيارة “تأتي في سياق عمل جروندبرج مع المعنيين الدوليين بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم المصاحبة الدولية المنسقة لليمنيين من أجل الوصول لتنمية وسلام دائم .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى