بعد خسارة المغرب أمام مصر “فيديوهات ملفقة” تنتشر في مواقع التواصل

 

عين اليمن الحر

قالت خدمة تقصي صحة الأخبار في وكالة فرانس برس، إن لقطات متداولة تظهر غضب مشجعين مغاربة من خسارة فريقهم أمام الفريق المصري هي “غير صحيحة”.

وإثر فوز المنتخب المصري على نظيره المغربي في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا في كرة القدم، الأحد، تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي مشاهد ادعى ناشروها أنها تظهر الانفعال الشديد لمشجعين مغربيين بعد خسارة منتخب بلادهم.

إلا أن المقاطع في الحقيقة ملتقطة عام 2019 بعد إقصاء المغرب من النسخة السابقة للبطولة، بحسب الوكالة.

ويظهر في الفيديو عدد من الشبان يرتدون قمصان المنتخب المغربي ويعبرون عن غضبهم لإحدى وسائل الإعلام. وتبدو على هؤلاء علامات الانفعال الشديد.

وجاء في التعليق المرافق للفيديو “ردة فعل الجمهور المغربي بعد الخسارة القاسية ضد مصر”.

وفي السياق ذاته، انتشر فيديو ثانٍ يظهر المشجعين أنفسهم يعبرون أيضاً عن غضبهم.

وبدأ انتشار هذه المقاطع بعد خسارة منتخب المغرب في الدور ربع النهائي أمام نظيره المصري الذي قلب تراجعه إلى فوز بنتيجة 2-1 بعد التمديد، الأحد، في ياوندي في الكاميرون.

وتقدم المغرب بهدف سجله سفيان بوفال من ركلة جزاء (7)، وردت مصر بهدفين لمحمد صلاح (53) ومحمود حسن “تريزيغيه” (100) لتضرب موعدًا مع الكاميرون الدولة المضيفة الخميس المقبل.

إلا أن المقاطع المتداولة قديمة ولا علاقة له بهذه المباراة.

فقد أظهر البحث الذي أجرته الوكالة أنها ملتقطة عام 2019.

ويُظهر المقطعان الأول والثاني صدمة وخيبة أمل بين الجماهير بعد الإقصاء المفاجئ لمنتخب المغرب من الدور ثمن النهائي للنسخة الثانية والثلاثين من بطولة كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم على يد منتخب بنين المتواضع.

وأقيمت البطولة آنذاك على أرض مصر وفاز بها المنتخب الجزائري.

فرانس برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى