بعد تجاوز عدد الوفيات بـ”كوفيد-19″ في الولايات المتحدة عتبة 800 ألف بايدن يحث على أخذ اللقاحات

 

عين اليمن الخر

جدد الرئيس جو بايدن الدعوة للمواطنين الأمريكيين إلى ضرورة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك عقب الإعلان عن تخطي وفيات كورونا في الولايات المتحدة عتبة 800 ألف حالة وفاة.

وكتب بايدن على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك: “بينما نتخطى العتبة المتمثلة في وفاة 800 ألف أمريكي بسبب كورونا، نتذكر كل شخص، والحياة التي عاشوها، ونصلّي من أجل أحبائهم”.

وتابع: “أعرف ما يعنيه وجود كرسي فارغ حول طاولة المطبخ، خاصة خلال موسم الأعياد، وينفطر قلبي على كل أسرة تعاني من هذا الألم”.

وفي سياق متصل، وقف قادة الكونغرس دقيقة صمت إحياء لذكرى ضحايا الجائحة. ووفق موقع “democrats.senate“، قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر في بيان له: “سنتذكّر أنّ 800 ألف محبوب لم ينجوا، أب أو جدّ، أم أو جدّة، صديق، وجه مألوف في الحيّ”. مضيفًا: “جميعنا نعرف شخصًا ما خطفه هذا المرض”.

وأضاف: “نأمل أن يكون ما وصلنا إليه اليوم هو الأخير في معركتنا ضد هذا المرض الفظيع. فباستخدام اللقاحات، يمكننا تخليص أنفسنا من كورونا وتجنب زيادة الرقم المروع الذي وصلنا إليه هذا الأسبوع”.

وتابع: “نظرًا لأن متغير أوميكرون يشق طريقه عبر البلاد، أحث الجميع على التطعيم والتعزيز في أقرب وقت ممكن إذا كان مؤهلاً. ستظل اللقاحات هي أفضل طريقة للقضاء على هذا المرض”.

ووفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز فقد تجاوز عدد وفيات كورونا في أمريكا عتبة 800 ألف حالة، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز“

كما أشارت الجامعة إلى تجاوز أمريكا عتبة الـ50 مليون حالة إصابة مؤكدة بالفيروس. وأوضحت أنه حتى أمس الثلاثاء كان هناك 50226706 شخص أصيبوا بكورونا منذ بدء تفشيه.

وتسجل أمريكا حاليًا ما معدّله 1150 حالة وفاة يوميًا، ناجمة عن مرض كوفيد-19، وفقًا للأرقام الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وكشفت عدة دراسات أن أغلب الوفيات حاليًا لأشخاص غير ملقحين ضد الفيروس.

وبحسب موقع “statista“، فقد تلقى حوالي 72% من سكان الولايات المتحدة جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المضادة لكورونا، وهي نسبة تقل عن تلك المسجلة في دول عديدة أخرى.

كما تشير دراسات مختبرية صدرت هذا الأسبوع إلى أن متغير أوميكرون يضعف قوة الجرعتين الأوليتين من لقاح فايزر، على الرغم من أن جرعة ثالثة قد تستعيد هذه الحماية، وفقا لموقع “الحرة“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى