بعد “الخيبة الأوروبية”.. بايرن على أعتاب لقب بوندسليغا عاشر على التوالي

 

عين اليمن الحر – فرانس برس

ضمَّد بايرن ميونيخ جراحه الأوروبية، ووضع يده على اللقب العاشر على التوالي، بفوزه الكبير على مضيفه أرمينيا بيليفيلد 3-صفر، الأحد، في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني.

وهو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ والـ23 هذا الموسم، فعزز موقعه في الصدارة برصيد 72 نقطة مستعيدا فارق النقاط التسع عن مطارده المباشر وضيفه في المرحلة المقبلة السبت المقبل في “الكلاسيكو” بوروسيا دورتموند، الذي كان أكرم وفادة ضيفه فولفسبورغ 6-1 السبت في افتتاح المرحلة.

ويملك بايرن ميونيخ، الذي خرج الثلاثاء خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال أوروبا على يد فياريال الإسباني من دور ربع النهائي، فرصة التتويج باللقب العاشر على التوالي على أرضه في المرحلة المقبلة في حال فوزه على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند في المرحلة الحادية والثلاثين.

وبدت حسرة الخروج القاري واضحة على لاعبي النادي البافاري، وقال هدافه سيرج غنابري في تصريح لمنصة “دازن” للبث التدفقي “لقد شعرنا بالإحباط قليلاً بعد خروجنا من البطولة”.

وقال يوزوا كيميش “لقد واجهت صعوبة في التعامل مع الأمر. لا يزال ذلك في ذهني”.

وتشكّل المسابقة القارية الأم السّاحة الأبرز لأحلام بايرن، الذي تلقى صفعة قوية في ربع النهائي بخسارته 1-2 في إجمالي المباراتين أمام فريق “الغواصات الصفراء” الذي يحتل المركز السابع في الدوري الإسباني.

وشدد كيميش على ضرورة التتويج بلقب البوندسليغا السبت المقبل، وقال “نريد بالتأكيد انتزاعه ضد دورتموند”.

وخاض العملاق البافاري المباراة في غياب الفرنسيين كينغسلي كومان ولوكاس هرنانديز وكورنتان توليسو بسبب الإصابة ونيكلاس زوله بسبب المرض.

وبكر النادي البافاري بالتسجيل وتحديدا الدقيقة العاشرة بالنيران الصديقة، عندما سجل المدافع الدولي الدنماركي ياكوب لارونسن بالخطأ في مرمى فريقه.

ونجح أرمينيا بيليفيلد في إدراك التعادل عبر لاعب وسطه الياباني ماسايا أوكوغاوا، لكن الهدف ألغي بداعي التسلل بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر”.

وأنقذ القائد حارس المرمى العملاق مانويل نوير مرماه من هدف محقق بإبعاده بصعوبة كرة رأسية للنمساوي مانويل بيرتل من مسافة قريبة، قبل أن يشتتها الدفاع (45+4).

وعزز سيرج غنابري تقدم النادي البافاري بالهدف الثاني عندما تلقى كرة خلف الدفاع من يوزوا كيميش فسددها بيمناه من داخل المنطقة وأسكنها داخل المرمى (45+7).

وهو الهدف الثاني عشر هذا الموسم لغنابري، فصعد الى المركز السادس على لائحة الهدافين، بفارق 20 هدفا خلف زميله الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي المتصدر.

ووجه موسيالا، بديل المخضرم توماس مولر، الضربة القاضية لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث إثر تمريرة زاحفة من داخل المنطقة من ليفاندوفسكي، فتابعها قوية داخل المرمى من مسافة قريبة مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (85).

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى