بعد إعلان “الانتقالي الجنوبي” في اليمن.. خالد بن سلمان مصلحة اليمنيين للإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض

عين اليمن الحر

أكد الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي أن المملكة تضع الشعب اليمني الشقيق ودعم أمنه واستقراره واستعادة مؤسسات دولته في أعلى أولوياتها .

ودعا الأمير خالد طرفي إتفاق الرياض الى سرعة عودة ممثليهم في اللجان وفرق العمل وغرف العمليات المشتركة تحت إشراف التحالف لتسريع تنفيذ الاتفاق من أجل المواطن اليمني التي تعلو مصلحته فوق كل المصالح الأخرى.

وقال أن المملكة بذلت وستبذل كل الجهد، من أجل الشعب اليمني ، لتداوي ألآمه وليعيش آمناً هانئاً في وطن لا مكان فيه للصراع والفوضى ومن أجل ذلك نسعى للعمل على تقديم كل الدعم لليمنين لتحقيق امنهم واستقرارهم الذي ينشدونه.

وأشار الأمير خالد بن سلمان في تغريدات على حسابه في تويتر الى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن أكد في بيانه تجاه إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي المستغرب، وفي مقدمتها المملكة والإمارات العربية المتحدة، حرصهما وعملهما الدائم على أمن واستقرار اليمن وإعادة الأوضاع إلى طبيعتها والعودة لتنفيذ اتفاق الرياض ودعمه للحكومة الشرعية لخدمة الشعب اليمني الشقيق.

وأضاف بأن التعجيل في تنفيذ اتفاق الرياض مسؤولية وطنية تقع على عاتق الطرفين الموقعين عليه استجابة لتطلعات الشعب اليمني ورغبته في السلام في ظل الجهود المبذولة والمستمرة من التحالف في دعم وتشجيع الطرفين لتنفيذ اتفاق الرياض وعدم القيام بأي خطوات تصعيديه مخالفة لاتفاق الرياض.

من جهته قال وزير الدولة للشؤن الخارحية السعودي عادل الجبير ..نرفض بشدة بأن تتحول مصلحة الشعب اليمني الشقيق التي كفلها “ اتفاق الرياض “ المدعوم دولياً إلى مزايدات بالمواقف وتحركات تعطل تحقيق الفرص الإيجابية للعيش بأمان واستقرار في أنحاء هذا البلد العزيز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى