بايدن يعتزم اتخاذ خطوات لإنشاء 100 ألف منزل وطرحها بأسعار مناسبة

 

نيويورك – عين اليمن الحر – متابعات

أعلن البيت الأبيض اليوم الأربعاء أن إدارة الرئيس جو بايدن ستكشف النقاب عن سلسلة من الخطوات التي تهدف إلى معالجة النقص الحاد في المساكن بالولايات المتحدة، في خطوة من شأنها ان تعمل على تعزيز مبيعات المنازل للأفراد والمنظمات غير الربحية خلال السنوات المقبلة.

وبحسب صحيفة Fox Business، تعتزم إدارة بايدن اتخاذ خطوات لإنشاء وبيع 100 ألف منزل بأسعار مناسبة على مدى السنوات الثلاث القادمة.

وكانت أزمة المساكن قد بدأت في أمريكا عقب تفشي في كورونا، حيث ارتفع الطلب على منازل أكثر اتساعًا من أجل استيعاب المكاتب للعمل في المنزل والتعليم عن بُعد. لكن نقص المنازل المعروضة للبيع وتوقف أعمال البناء أدى إلى ارتفاع أسعار المساكن بشكل حاد.

وتعتبر أسعار الإيجار، التي تتبع عادة أسعار المنازل، مصدر قلق كبير. فبالنظر إلى أنه حتى قبل الوباء كانت 11 مليون أسرة – أو ما يقرب من ربع جميع المستأجرين بالبلاد– تنفق بالفعل أكثر من نصف دخلها على الإيجار.

وأفاد مسؤولو البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة تحتاج إلى حوالي 4 مليون وحدة سكنية بسعر مقبول لسد فجوة النقص.

وكان الرئيس بايدن قد اقترح تخصيص أكثر من 300 مليار دولار من أجل توفير 2 مليون وحدة سكنية بأسعار معقولة، كجزء من حزمة استثمارية بقيمة 3.5 تريليون دولار لا زال الكونغرس يناقشها، لكنه أراد المضي قدمًا بخطوات فورية يمكن اتخاذها الآن.

ستعلن وزيرة الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية (HUD) مارسيا فودج عن الإجراءات بعد جولة في مجمع سكني جديد من خمسة طوابق بأسعار معقولة في فيلادلفيا كخطوة أولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى