الولايات المتحدة الأمريكية : ملتزمون بدعم السعودية للدفاع عن نفسها ضد أنشطة إيران

أكد وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر، التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن نفسها، في ظل أنشطة إيران “المزعزعة للاستقرار”.

جاء ذلك في تغريدة دونها على تويتر، عقب لقائه في الرياض بالعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأميركية، في بيان نشرته على موقعها الأربعاء إن وزير الدفاع مارك إسبر التقى بالملك سلمان بن عبد العزيز، لتأكيد الشراكة الأمنية الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”.

موضحة أنه جرى خلال اللقاء تجديد التزام الولايات المتحدة بدعم السعودية ودول الخليج لحماية أمنها والتأكيد على ضرورة تعزيز الجهود الدولية لردع التهديدات الإيرانية الجوية والبحرية.

وكشف البيان أن المباحثات تناولت المخاوف الأمنية المشتركة، بما في ذلك التهديدات الإيرانية وملف اليمن وآفاق تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب.

وكانت وكالة الأنباء السعودية “واس” أفادت أن الملك سلمان وولي عهده بحثا في لقاءين منفصلين، مع الوزير الأمريكي، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز مجالات التعاون الثنائي في الجوانب العسكرية والدفاعية، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل خاصة تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، وتنسيق الجهود المبذولة بشأنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى