الكونجرس : الصحة العالمية لم تعد منظمة إنسانية ونحمل الصين كامل المسؤولية عن تفشي كورونا

خاص .. نيويورك ..عين اليمن الحر..

حصل موقع “عين اليمن الحر ” على الرسالة الموقع من أعضاء الكونجرس الأمريكي الموجهه إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بتحميل الصين كافة المسئولية عن كورونا وانتشارة واتهام منظمة الصحة العالمية في مساعدة بكين في نشر الدعاية وخفض حجم المرض مما ساعد في تفشيه بهذا الشكل المخيف ولم تعد كمنظمة إنسانية تفي باحتياجات العالم .

المدير العام د. تيدروس أدهانوم جابريوس
منظمة الصحة العالمية
20 شارع ابيا
CH-1211 Geneva 27 Switzerland
عزيزي الدكتور تيدروس:
9 أبريل 2020
هذه الرسالة هي تعزيز للتحقيق الجاري من قبل لجنة الرقابة والإصلاح (اللجنة) لدور الحكومة الصينية في تفاقم جائحة COVID-19 ، بما في ذلك حملتها الإعلانية واسعة النطاق.

(1) مركز الاستجابة العالمي المستمر لوباء COVID-19. 2 على الرغم من المهمة المزعومة لمنظمة الصحة العالمية للعمل كمؤسسة دولية غير سياسية داخل الأمم المتحدة ، تشير التقارير الإعلامية الأخيرة إلى أن منظمة الصحة العالمية ساعدت بكين في نشر الدعاية ، وخفض حجم المرض ، وقد تتأخر في طلب الطوارئ الصحية العامة.

3 بالنظر إلى إجراءات وبيانات مسؤولي منظمة الصحة العالمية خلال الأشهر القليلة الماضية ، نشعر بالقلق من أن منظمة الصحة العالمية لم تعد تفي باحتياجات العالم وبدلاً من ذلك تأخذ إشاراتها من الصين.
طوال الأزمة ، ابتعدت منظمة الصحة العالمية عن إلقاء اللوم على الحكومة الصينية ، التي هي في الأساس الحزب الشيوعي الصيني. أنت ، بصفتك زعيم منظمة الصحة العالمية ، ذهبت إلى حد الثناء على “شفافية” الحكومة الصينية خلال الأزمة ، في حين أن النظام ، في الواقع ، يكذب باستمرار على العالم من خلال عدم الإبلاغ عن إحصاءات الإصابة والوفيات الفعلية. أزمة ، اعتمدت منظمة الصحة العالمية مرارا وتكرارا على معلومات كاذبة من الحكومة الصينية. إليك عدة أمثلة:
رسالة من Jody B. Hice، et. ال. ، عضو مرتبة، H. Comm. حول الرقابة والإصلاح ، اللجنة الفرعية. حول العمليات الحكومية ، إلى مايكل ر. بومبيو ، وزير خارجية الولايات المتحدة (2 أبريل 2020).
2 انظر بشكل عام منظمة الصحة العالمية ، تحديثات متجددة حول فيروس التاجي (COVID-19) (7 أبريل 2020) ،

د. تيدروس أدهانوم جبريسوس ، 9 أبريل 2020
الصفحة 2
1. تم منع انتشار COVID-19 من إنسان إلى آخر على أساس الدعاية الصينية فقط: في 14 يناير 2020 ، غردت منظمة الصحة العالمية أن “[p] التحقيقات الجنائية التي أجرتها السلطات الصينية لم تجد أي دليل واضح على وجود شخص آخر “5 بما في ذلك هذه التحقيقات الأولية التي أجرتها الصين سجنت أي طبيب نشر أي معلومات حول COVID-19 لم يتم تنقيتها أولاً من قبل وسائل الإعلام التي تديرها الدولة. علاوة على ذلك ، تجاهلت منظمة الصحة العالمية تحذيرات تايوان من انتقال العدوى من شخص لآخر في ديسمبر. 2019 ، لأن تايوان غير معترف بها حاليًا من قبل منظمة الصحة العالمية كدولة مستقلة. وقد اكتشفت 7 مصادر استخبارية أمريكية منذ ذلك الحين أن الصين غطت وكذبت بشأن مدى انتشار المرض. 8 في 23 يناير 2020 ، أدركت منظمة الصحة العالمية أخيرًا أنها تنتشر بين البشر ، بعد شهر من التحذيرات الأولى. 9
2. وضع علامة طويلة على COVID-19 كطوارئ صحية عامة ذات اهتمام دولي (PHEIC) ووباء لأن الصين انتشرت تحت السيطرة: بحلول الوقت الذي أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية عن COVID-19 PHEIC في 30 يناير 2020 ، كان المرض قد أصاب ما يقرب من 10000 شخص وقتل ما يقرب من 1000 شخص في 19 دولة مختلفة .10 ويذكر أن التأخير في إعلان PHEIC كان نتيجة لضغط شديد من الصين. 11 خلال الإعلان ، قلت إن “الصين تستحق التهنئة على الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها لاحتواء انتشار المرض”. 12 منذ ذلك الحين ، كان هناك أكثر من مليون حالة جديدة و 80،000 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم
3. تم تأجيل الإجراءات الجادة ، مثل قيود السفر ، لتأخير الانتشار العالمي: على الرغم من الإعلان عن COVID-19 PHEIC والأدلة الشاملة على السفر ، فقد أصرت منظمة الصحة العالمية على الدول الأخرى بعدم تقييد السفر أو التجارة للصين .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى