“الكل ضد الأهلي”.. أحاديث “الفجور التحكيمي” في مصر

 

عين اليمن الحر – الحرة

أثار تعادل الأهلي المصري مع المقاولون العرب في مباراة مؤجلة بالدوري المصري الممتاز، السبت، عواصف من الجدل باتت ترتبط مؤخرا بكثير من تعثرات الفريق الأحمر، وهو الأكثر نجاحا في تاريخ الكرة المصرية.

ولا يقدم الأهلي، أفضل مستوياته مؤخرا، وخسر قبل أسابيع لقب دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي في نهائي مثير للجدل بالربط، ثم خسر قبل أيام أمام الغريم اللدود الزمالك في نهائي كأس مصر، فضلا عن التعثر في بطولة الدوري مما صعب مهمة الفريق، نظريا، في استعادة اللقب المفضل، الذي فقده لصالح الزمالك الموسم الماضي.

تعادل الأهلي أمام المقاولون المهدد بالهبوط، السبت، أطلق عاصفة انتقادات أهلاوية بحق التحكيم، الذي يرى عشاق “الشياطين الحمر” أنه سلبهم انتصارا مستحقا بإلغاء هدف الانتصار في الدقائق الأخيرة بدعوى وجود تسلل “غير صحيح”.

وألغى الحكم، محمد عادل، الهدف في الدقيقة 87 بسبب تداخل لاعب الأهلي المتسلل رامي ربيعة بكرة مرتدة من العارضة، ورغم إجماع محللي الأداء التحكيمي في البرامج الرياضية الكبرى على صحة قرار الحكم، إلا أن “ثورة غضب” الأهلاوية لم تهدأ.

والسبت، تحدث إبراهيم سعيد، نجم الأهلي السابق، عن ظلم يراه موجها ضد الأهلي خلال مبارياته.

وقال سعيد، الذي لعب أيضا للزمالك، في تغريدة على تويتر: :الكل اجتمع أنه بقي ضد الأهلي خلاص تحكيميا.. ومحدش هيقدر يقول الهدف صحيح (لا أحد سيستطيع الاعتراف أن الهدف صحيح)، خلاص هما كلهم هيجتمعوا علي نفس الرأي، والكوره مش أوفسايد (ليست تسللا)، الأهلي وحش (سيء) جدا فنيا داخل الملعب ولا يستحق الفوز بس الكورة هدف صحيح 100%).

 

رأي سعيد يبدو “هادئا” بالمقارنة بآراء أخرى ترى أن الحكم، الذي احتسب ركلة جزاء للأهلي في الشوط الأولى، أهدرها نجمه التونسي علي معلول، تغاضى عن أخرى في الدقيقة 96 من عمر المباراة (أضاف عادل 7 دقائق بدلا من الوقت الضائع)، كما كان ينبغي عليه إعادة ركلة الجزاء المهدرة، بدعوى وجود خطأ في التنفيذ.

أما المحلل الرياضي الشهير علاء صادق، يعيش خارج مصر لأسباب سياسية، فقد ذهب بعيدا مؤكدا ليس فقط صحة الهدف، وإنما تعمد مساعد الحكم، محمود أبو الرجال، الخطأ الذي “يتكرر للمرة العاشرة ضد الأهلي”، لأنه “لا يغلط إلا ضد الأهلي أو لصالح الزمالك”، وهو أمر “أفسد وأوقح” لأنه يعرف ماذا يفعل، بحسب تعبيره.

يشار إلى أن أبو الرجال اختير بمفرده من بين الحكام المصريين، للمشاركة في كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر نهاية العام الجاري.

وتابع صادق في بث على حسابه على “يوتيوب”، أما مصطفى مدحت حكم الفيديو (تقنية الفار)، فهو “محطوط نقاوة (مختار بعناية)، علشان يغلط”، ورئيس لجنة الحكام يعرف أنه سيغلط، ولا يمكن محاسبته.

وتوصل صادق في النهاية إلى أن الأهلي لن يفوز بأي شيء، ووجه رسالة لجماهير الأهلي الذي يرى الكثيرون أنه صاحب الشعبية الأولى في مصر، معتبرا أن “اللي ماسكين البلد (المسؤولون)، مش عايزين (لا يريدون) الأهلي يفوز بأي حاجة في مصر.. احنا عايشين زمن الفجور في الكورة”، على حد تعبيره.

وأضاف: “فشلوا في كل حاجة، نجحوا بس (فقط) في مصر أنهم يوقفوا الأهلي، ويضربوه ويدمروه (..) في آخر سنتين في مصر.. كل حاجة في مصر بتتعمل ضد الأهلي ولصالح الزمالك ومحدش في مصر يقدر ينطق”.

وزاد “اللي ماسكين البلد دلوقتي (حاليا) زملكاوية متعصبين، ومش بس زملكاوية متعصبين، بيكرهوا الأهلي أكتر ما بيحبوا الزمالك”، دون أن يحدد أيا من أسماء هولاء، أو مناصبهم.

ونصح صادق جماهير الأهلي “خلاص.. سيبوا (اتركوا) الكرة للزمالك كام سنة لحد لما (حتى) تتغير الدنيا”، وفقا لتصريحاته.

يشار إلى أن الأهلي، الفائز بـ42 لقبا في تاريخ الدوري مقابل 13 للزمالك، يحتل حاليا المركز الثالث في المسابقة، بفارق 8 نقاط عن الزمالك المتصدر الذي لعب مباراة أكثر، بينما يحتل بيراميدز المركز الثاني بفارق 4 نقاط.

وتتبقى 7 جولات من عمر المسابقة الممتدة لنهاية شهر أغسطس المقبل من جراء تداعيات وقفها لفترة طويلة قبل عامين عند ظهور فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى