القبض على شخصين قدما هدايا وخدمات مالية لعناصر في قوات حراسة كبار المسؤولين الأمريكيين

 

نيويورك  – عين اليمن الحر

اعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالي، أمس الأربعاء، رجلين في واشنطن العاصمة بعد قيامهما بانتحال صفة عملاء سريين لدى وزارة الأمن الداخلي لأكثر من عامين، بحسب شبكة CNN.

وأفادت التحقيقات أن أريان طاهر زادة، البالغ 40 عامًا، وحيدر علي، البالغ 36 عامًا، قاما بتقديم هدايا باهظة الثمن، بما في ذلك محمول من نوع iPhone، وأنظمة مراقبة وطائرة بدون طيار وشاشات تلفزيون، إلى جانب “شققًا بدون إيجار” تقدر تكلفتها بأكثر من 40 ألف دولار سنويًا للعملاء الفيدراليين في العاصمة، إلى جانب عرضهم لشراء سلاح بقيمة 2000 دولار لأحد العملاء الخاصين بحراسة زوجة الرئيس جو بايدن.

وقال مسؤولون بمكتب التحقيقات إن الرجلين استغلا هذه الحيلة للتقرب من أربعة من عناصر الحراسات الخاصة، والمعروفة باسم “الخدمة السرية”، أحدهم عمل ضمن فريق تأمين السيدة الأولى جيل بايدن. وقد تم وضعهم جميعًا في إجازة إدارية انتظارًا للتحقيقات منذ يوم الاثنين، ومنعهم من دخول مرافق الخدمة السرية أو استخدام أجهزتها.

وأوضح المحققون أن نشاطهم في انتحال شخصية عملاء فيدراليين بدأ في فبراير عام 2020، خلال الأشهر الأخيرة من إدارة الرئيس السابق دونالد ترمب، لكن لم يتم الافصاح عن دوافعهم وراء ذلك.

وأضافوا أن المشتبه بهم أنفقوا آلاف الدولارات ليظهرا في صورة موظفين في وزارة الأمن الداخلي، بما في ذلك شراء مسدسات وبنادق وأشياء أخرى، وكان طاهر زاده يعرض على الحراس استخدام السيارات التي قال إنها تابعة للحكومة.

تم الكشف عن خدعة زاده وعلي عندما بدأ مفتش بهيئة البريد الأمريكي (USPS) التحقيق معهما في اعتداء على موظف لديها داخل مجمع سكني، يمتلكان فيه عدة وحدات سكنية، بصفتهما شهود عيان وعرّفوا أنفسهم على أنهم عملاء سريين لدى الشرطة الخاصة التي تحقق في اقتحام مبنى الكابيتول إلى جانب التحري عن نشاط بعض العصابات.

نمى إلى علم المفتش خلال التحقيق أن الرجلين قدما هدايا لأعضاء من الخدمة السرية، حيث نقل هذه المعلومات إلى مكتب المفتش العام بوزارة الأمن الداخلي، الذي بدوره تواصل مع مكتب التحقيقات الفيدرالية.

وقالت الشبكة الإخبارية إن الرجلين سيمثلان أمام المحكمة الجزئية الأمريكية يوم الخميس القادم في واشنطن العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى