العرادة : خسرنا 18 ألف من الجيش خلال عام واحد ولولا الطيران لكان الأمر مختلف

متابعة – صادق فرحان  – شبكة الصحافة اليمنية يزن

 

قال محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، اليوم الاثنين، إن القوات المسلحة اليمنية خسرت خلال عام من المواجهات مع الحوثي مابين 17 إلى 18 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى.

 

وأضاف العرادة في مؤتمر صحفي عُقد عبر تقنية الفيديو كونفرانس، نظمه مركز صنعاء للدراسات، أن الحوثيين يسعون للسيطرة على المحافظة منذ 2015، لكنهم لن يتمكنوا من ذلك، حسب قوله.

وأكد ان مقاتلات التحالف أحدثت فارقًا في المعارك، بعد أن أظهر الحوثيون تفوقًا من خلال الآليات الثقيلة والمدرعة.. لافتا بقوله : “لولا طيران التحالف لكان الأمر مختلف”.

واوضح العرادة ان جماعة الحوثيين تسعى بقوة لوقف عمليات التحالف الجوية بأي طريقة .. مشيرا إلى أن السعودية سحبت قواتها من مأرب، كما سحبت الإمارات منظومة الدفاع الجوية (الباتريوت)؛ ليستغل الحوثيون الوضع في قصف المدينة بالصواريخ الباليستية.

واشارمحافظ مأرب الى مشاركة سفير إيران لدى الحوثيين حسن إيرلو بفاعلية في الحرب كونه عسكري بارز حسب قوله، لافتًا إلى أن الحوثيين ليس لديهم الإمكانية في توظيف تقنيات الحرب في المعارك عبر إطلاق الطائرات المسيّرة والصواريخ الباليستية.

وحول إنتاج حقول “صافر” من الغاز المنزلي قال إنه ما يزال مستمرًا منذ بداية الحرب، مؤكدا بقوله :”نوزع الغاز على كل محافظات البلاد بما فيها الخاضعة لسيطرة الحوثيين بنفس الكمية والسعر، لكن الحوثيون يزيدون الأسعار ويوظفوها للمجهود الحربي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى