السعودية تستدعي المقدشي لمناقشة تدهور الجبهات.. وهادي يتراجع عن مرشحيه .


مارب – متابعة – صادق فرحان

تراجع الرئيس عبدربه منصور هادي عن قائمته التي رشّح بها شخصيات رفضها المجلس الانتقالي، بينهم أحمد العيسي، الذي اختاره هادي وزيراً للداخلية وقال مصدر ، إن وزير الدفاع محمد علي المقدشي، وهو أيضًا ممن كان هادي رشحهم للمنصب ذاته، وصل مساء أمس إلى الرياض براً بعد دعوته بشكل عاجل من السعودية، متوقعاً أن تكون الزيارة لمناقشة التدهور المستمر لجبهات الحرب على الحوثي والتي لم تحقق أي انتصار يذكر منذ سقوط نهم في فبراير الماضي.

وتتالت الانكسارات التي يتعرض لها جيش الشرعية، حيث سقطت البيضاء ومديريات مأرب والجوف، دون أي إجراءات لمعالجة ذلك، فيما لا تزال الشرعية تعيق تشكيل حكومة اتفاق الرياض وتنفيذ بنوده القاضية بإعادة ترتيب جبهات مواجهة الحوثي.

إلى ذلك أكد مصدر أن هناك تقدماً كبيراً في عملية تشكيل الحكومة الجديدة واقتراب موعد الإعلان عنها، مشيراً إلى تراجع هادي عن قائمته الأولى للمناصب السيادية التي اعترض عليها التحالف والأطراف الأخرى.

وقال المصدرً ، إن هناك تقدماً كبيراً في اليومين الماضيين لإكمال تشكيل الحكومة وإعلانها، مؤكداً أن هادي تراجع عن القائمة التي وضعها للمناصب السيادية والتي كان ضمنها مدير مكتبه التاجر الموالي للإخوان أحمد العيسي.

وبين المصدر أن هناك تقدماً بشأن التوافق على مرشحي الوزارات السيادية الأربع، مشيراً إلى احتمالية استكمال تشكيل الحكومة والإعلان عنها خلال هذه الأسبوع.

وكان الأمير خالد بن سلمان قد زار الرئيس عبدربه منصور هادي الأسبوع الماضي، عقب الوصول إلى طريق مسدود بشأن تشكيل الحكومة عقب تقديمه مرشحين للمناصب السيادية رفضها الانتقالي باعتبار المرشحين يخالفون معايير اتفاق الرياض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى