الرئيس ترامب : لن نسمح للاشتراكية بتدمير نظام الرعاية الصحية في أمريكا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إدارته لن تسمح لـ”الاشتراكية” بتدمير نظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات ترامب خلال خطاب الجلسة السنوية المشتركة للكونغرس الأمريكي، ردا على خطط المرشحين الرئاسيين الديمقراطيين، بيرني ساندرز وإليزابيث وارن، اللذين اقترحا أنظمة رعاية صحية تديرها الحكومة بشكل كامل، على عكس الوضع الحالي الذي تتكفل فيه شركات خاصة بإدارة التأمين الطبي لملايين الموظفين.

وعلى الرغم من ربط ترامب خطط الرعاية الصحية التي اقترحها المرشحان بالاشتراكية، إلا أنه تعرض لانتقادات كبيرة بسبب عدم تقديمه لأية حلول تساهم في خفض تكاليف التأمين الصحي التي تثقل كاهل الطبقة المتوسطة في الولايات المتحدة.

و في لفتة ذات دلالات، امتنع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم عن مصافحة نانسي بيلوسي وتجاهل يدها الممدودة بعد أن سلمها نسخة من خطابه عن حالة الاتحاد.

صورةرالرئيس ترامب يمتنع عن مصافحة نانسي بيلوسي

حدث ذلك قبل أن يلقي ترامب خطابه، في حين ردت رئيسة مجلس النواب بيلوسي بعد انتهائه بتمزيق نسخة من خطابه ورقة وراء أخرى، تم ألقت بها جانبا.

وانطلقت الشرارة بين الغريمين، ما أن وصل الرئيس الأمريكي إلى المنصة، حيث سلم نسخة من خطابه إلى نائبه مايك بينس وأخرى إلى بيلوسي، وسارع إلى إدارة ظهره لرئيسة مجلس النواب بعد أن مدت يدها لمصافحته.

ويأتي هذا الموقف بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وغريمته بيلوسي التي تقود الجهود الهادفة إلى عزله، بعد عام من مشهد تصفيقها الاستعراضي له خلال خطاب مماثل.

المصدر: وسائل إعلام امريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى