البيت الأبيض يُعلن عن خطته للقضاء على التشرد بنسبة 25 %

 

نيويورك – عين اليمن الحر

أعلنت إدارة الرئيس جو بايدن اليوم الاثنين عن خطتها التي تهدف للحد من التشرد في البلاد بنسبة 25٪ بحلول عام 2025.

وتنص الخطة، التي تحمل اسم الخطة الإستراتيجية الفيدرالية لمنع وإنهاء التشرد (All In)، على العمل على الأسباب التي تجعل الأفراد بلا مأوى، ومعالجة أوجه عدم المساواة التي تؤثر على المجتمعات المحرومة، ومساعدة المدن والولايات على الحد من التشرد.

وقد استندت الاستراتيجية في المقام الأول إلى برنامج “الإسكان أولاً” الذي يعمل على زيادة المعروض من المساكن مع توفير سبل الحصول عليها.

كما ناشد الرئيس بايدن حكومات الولايات والحكومات المحلية إلى تحديد أهدافها الخاصة لعام 2025 واستخدام برنامج (All In) كمخطط لمعالجة مشكلة التشرد في مجتمعاتهم.

وفي بيان قال “تقدم خطتي خارطة طريق ليس فقط لتوفير سكنًا للمواطنين، لكن أيضًا لضمان حصولهم على الدعم والخدمات والدخل الذي يسمح لهم للعيش بأمان”. وتابع “إنها خطة تستند إلى أفضل الأدلة وتهدف إلى تحسين العدالة وتعزيز التعاون على جميع المستويات.”

تُظهر البيانات الجديدة الصادرة اليوم عن وزارة الإسكان والتنمية الحضريةHUD أن معدل التشرد تناقص إلى حد كبير على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي أحدثها جائحة كورونا – ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى استجابة إدارة بايدن القوية، بما في ذلك برامج الإعانات التي شملتها خطة الإنقاذ الأمريكية، إلى جانب الانتعاش الاقتصادي التاريخي. فوفقًا لبيانات HUD، كان 582.462 شخصًا يعانون من التشرد في يناير 2022 – بزيادة طفيفة 0.3 ٪ منذ عام 2020.

وقد ذكرت شبكة abc أن الإدارة قامت بوقف الإخلاء الوطني وبدعم من خطة الإنقاذ الأمريكية، تم منع عمليات الإخلاء وتمكنت العديد من العائلات ذات الدخل المنخفض من البقاء في منازلهم.

قدم برنامج المساعدة في الإيجار في حالات الطوارئ من خطة الإنقاذ الأمريكية أكثر من 8 ملايين دفعة لتقديم المساعدة في الإيجار أو المرافق للأفراد المعرضين لخطر الإخلاء أو عدم استقرار الإسكان. كما ساعد الائتمان الضريبي للأطفال الموسع في دفع فقر الأطفال إلى مستويات قياسية منخفضة في عام 2021. ونتيجة لذلك، ظلت عمليات الإخلاء أقل من المعدل الطبيعي بنسبة تزيد عن 20% في الأشهر الاثني عشر التي أعقبت انتهاء وقف الإخلاء الوطني.

متابعات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى