البحرية الأمريكية تعلن مصادرة سفينة أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين

 

عدن – عين اليمن الحر

أعلنت البحرية الأمريكية، الأربعاء، أن دورياتها في بحر العرب تمكنت من مصادرة سفينة تحمل أسلحة مهربة قادمة من إيران كانت في طريقها للحوثيين في اليمن تحمل على متنها 1400 بندقية هجومية ونحو 226 الف طلقة ذخيرة.

وأوضحت البحرية الأمريكية – في بيان لها – أن السفينة “نشأت في إيران، وعبرت المياه الدولية على طول طريق يستخدم تاريخيًا لتهريب الأسلحة بشكل غير قانوني إلى الحوثيين في اليمن”.

وأكدت أن “التوريد المباشر أو غير المباشر للأسلحة أو بيعها أو نقلها إلى الحوثيين ينتهك قرارات مجلس الأمن الدولي والعقوبات الأمريكية”.

وأوضحت البحرية الأمريكية، أن “طاقم السفينة المكون من خمسة أفراد عرّفوا عن أنفسهم بأنهم يمنيون وسيُعادون إلى اليمن”.

وأضافت: “بعد إزالة الطاقم والبضائع غير المشروعة، قررت القوات البحرية الأمريكية أن السفينة الإيرانية تشكل خطرًا على الملاحة للشحن التجاري وأغرقتها”.

وأشارت إلى “أن القوات البحرية الأمريكية تؤدي بانتظام عمليات أمنية بحرية في الشرق الأوسط لضمان التدفق الحر للتجارة المشروعة، وتعطيل نقل البضائع غير المشروعة التي غالبًا ما تمول الإرهاب والأنشطة غير القانونية الأخرى”.

ونوهت إلى أن “السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية العاملة في منطقة الأسطول الخامس الأمريكي استولت على ما يقرب من 8700 قطعة سلاح غير مشروعة في عام 2021”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى