الانتقالي يطالب المجتمع الدولي بضمانات حقيقية تلزم الحوثيين بتنفيذ شروط الهدنة

 

عدن – عين الحر

طالب المجلس الانتقالي الجنوبي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بضرورة إلزام الحوثيين ا بتنفيذ شرط الهدنة في اليمن، التي تنتهي غدا الأحد، قبل الموافقة على تجديدها.

وناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري اليوم السبت، آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية، وفي مقدمتها المساعي التي يبذلها المجتمع الدولي لتمديد الهدنة.
وأكدت هيئة الانتقالي، على تمسكها بوجود ضمانات حقيقية تلزم مليشيا الحوثي بتنفيذ شروط ومحددات الهدنة ووقف خروقاتها المتكررة، التي كان آخرها استهداف دورية عسكرية لقوات العمالقة، يوم أمس، بصاروخ حراري. أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة آخرين.
كما شددت أيضا، على أهمية تنفيذ الشروط السابقة للهدنة، ووضع ضمانات حقيقية لأي اتفاقيات لاحقة. حسبما ذكر الموقع الالكتروني الرسمي للمجلس الانتقالي.
وفي سياق آخر، جددت هيئة الانتقالي تأكيدها على “أهمية تمكين أبناء محافظة حضرموت من إدارة شؤون محافظتهم في شتى المجالات. وحقهم في الاستفادة من ثرواتها. وتأمينها، وحمايتها بعيدا عن تدخلات أي قوى سياسية”.
كما أيدت الهيئة ما سمتها “المطالب المشروعة للحشود الجماهيرية التي خرجت في وادي حضرموت للمطالبة باستكمال اتفاق الرياض وإخراج القوات المتواجدة في مناطق الوادي ونقلها إلى جبهات المواجهة مع الحوثيين ”.
وفيما عبرت “عن رفضها لتصرفات بعض وزراء الحكومة، بشأن التعيينات أحادية الجانب في المواقع الهامة”. قالت، إن “أي تعيينات خارج التوافق تعتبر غير قانونية، ولا يمكن التعاطي معها بأي شكل من الأشكال”.
كما حثت الهيئة، الأجهزة الأمنية على ضرورة اليقظة الأمنية. والاستعداد التام لمواجهة التحديات التي تستهدف السكينة العامة، والأمن والاستقرار في العاصمة المؤقتة عدن.
وطالبت، قيادات القوات العسكرية والأمنية كافة، ببذل المزيد من الجهود لترسيخ الأمن والاستقرار. لما من شأنه إحباط كل المخططات الإرهابية التي تستهدف عدن بشكل خاص والمحافظات الجنوبية بشكل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى