الشرطة الامريكية تحقق بحادثة إطلاق النار في نيويورك.. أمر “لجوء” في مدارس بروكلين وأول تعليق من البيت الأبيض

 

نيويورك  – رشادالخضر – عين اليمن الحر

أكد متحدث باسم وزارة التعليم الأميركية لـ “سي أن أن”، الثلاثاء، أن كل المدارس القريبة من محطة القطارات في بروكلين تلقت أوامر بـ “اتخاذ ملجأ”، في حين أكد البيت الأبيض إحاطة الرئيس الأميركي بآخر المستجدات.

وكشفت قوات النجدة تعرض خمسة أشخاص على الأقل أصيبوا بعيارات نارية، في حين نقل 13 شخصا إلى المستشفى في حادثة لم تتكشف تفاصيلها بعد طالت محطة “شارع 36” لقطارات الأنفاق بمدينة نيويورك الأميركية، صباح الثلاثاء.

اه ويعني “اتخاذ ملجأ” في قوانين التعليم الأميركية، منع أي شخص من مغادرة مبنى المدرسة وعدم السماح إلا للطلاب بالدخول إليها.

ولم يوضح المتحدث عدد المدارس التي طبق عليها الأمر أو المساحة المشمولة.

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، عبر تويتر، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، تلقى إحاطة بآخر المستجدات في المحطة، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وأشارت ساكي إلى أن مسؤولين رفيعي المستوى في البيت الأبيض يتواصلون مع عمدة نيويورك، إريك آدامز، ومفوضة شرطة نيويورك، كيتشانت سويل.

ونوهت المتحدثة باسم وزارة العدل الأميركية، مارشا إسبينوزا، عبر تويتر إلى أن المدعي العام الأميركي، ميريك غارلاند، تلقى إحاطة بالوضع ويراقب عن كثب المستجدات في بروكلين.

وأكدت شرطة نيويورك عبر تويتر أنه لا وجود لأي أجهزة متفجرة فعالة فيما يخص الحادثة.

وقالت: “فيما يخص إصابة عدة أشخاص بعيارات نارية في محطة شارع 36 في بروكلين، لا توجد أجهزة متفجرة فعالة في هذا الوقت”.

وطلبت الشرطة في تغريدتها من الشهود تقديم إفاداتهم.

ونصحت السلطات بالابتعاد عن المنطقة، مشيرة إلى أنها ستوفر المزيد من المعلومات لدى توفرها.

وأفاد موقع “نيوزويك” بأن الشرطة لا تزال تبحث عن المشتبه به الذي هرب من مكان الحادث وهو يرتدي قناع غاز وسترة برتقالية اللون.

ويعتقد أن المشتبه به من أصول إفريقية ويبلغ طوله حوالي 165 سنتمترا، ووزنه حوالي 80 كلغ، ويعتقد أنه دخل محطة Sunset Park من شارع 36 و4th Avenue، وصعد إلى قطار R المتجه شمالا، حيث وقع إطلاق النار. وبعد ذلك تم تفجير عبوة ناسفة، يحتمل أن تكون قنبلة دخانية.

وقال مسؤول شرطة نيويورك إن أعيرة نارية أطلقت وأصابت ما بين 4 و10 أشخاص، مشيرا إلى أن المشتبه به كان يرتدي زيا رسميا وحزاما من هيئة النقل العام بالمدينة (MTA)

صورة للمصابين في حادث اطلاق النار فئ محطة القطار
صورللمصابين في حادث اطلاق النارفي محطة القطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى