في طريقه للأردن.. تركيا تحتجز مشتبها في اغتيال رئيس هايتي

 

عين اليمن الحر – الحرة

أصدرت السلطات التركية أمرا بالحبس المؤقت لمدة 40 يوما بحق رجل يعتبر مشتبها في اغتيال رئيس هايتي، جوفينيل مويس، في 7 يوليو الماضي، ووضعته في سجن بإسطنبول، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الحكومية التركية، الثلاثاء.

وذكرت وكالة أنباء “الأناضول” أن المشتبه هو رجل الأعمال سمير حنظل، واعتقل في مطار إسطنبول في ساعة مبكرة من صباح الإثنين حيث كان في طريقه من الولايات المتحدة إلى الأردن.

وأعلنت السلطات في هايتي عن اعتقاله في وقت لاحق الإثنين.

وقال وزير الخارجية الهايتي، كلود جوزيف، على حسابه على “تويتر” إنه تحدث إلى نظيره التركي حول اعتقال حنظل، لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل، بما فيها ما إذا كانت هايتي ستطلب تسليم الرجل.

وقالت “الأناضول” إن حنظل مطلوب بموجب إشعار من الإنتربول، واحتجزته شرطة المطار لدى وصوله إلى إسطنبول. كماء جاء في التقرير أن مسؤولي المحكمة استجوبوه في وقت لاحق وأصدروا أمر الحبس المؤقت لمدة 40 يوما والذي طلبته وزارة العدل التركية.

وذكرت الوكالة كذلك أنه موجود حاليا في سجن مال تبة بإسطنبول.

ورد ذكر حنظل كمشتبه به في مؤامرة قتل الرئيس الهايتي، على الرغم من أن الحكومة لم تقدم أي تفاصيل حول تورطه المزعوم.

تم القبض على أكثر من 40 مشتبها حتى الآن في جريمة قتل مويس، ومن بينهم 18 جنديا كولومبيا سابقا والعديد من ضباط الشرطة الهايتية.

وقالت السلطات الكولومبية إن غالبية جنودها السابقين المعنيين لم يعرفوا الطبيعة الحقيقية للعملية التي تم التعاقد معهم للمشاركة فيها.

في أكتوبر، قبض على رجل كولومبي آخر في جامايكا على خلفية القضية.

قتل مؤيس بالرصاص وأصيبت زوجته بجروح في هجوم وقع قبل الفجر على منزله الخاص في 7 يوليو الماضي.

أسوشيتد برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى