ريال مدريد يقلب الطاولة على ريال مايوركا.. ويحتفظ بالبداية المثالية

 

عين اليمن الحر

استعاد ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من منافسه اللدود برشلونة، بفوزه الكبير على ضيفه ريال مايوركا 4-1 الأحد، في المرحلة الخامسة.

وقلب النادي الملكي تخلفه بهدف لفيدات موريتشي من كوسوفو (35)، إلى فوز برباعية تناوب على تسجيلها لاعب وسطه الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (45+3)، الذي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأوّل، والبرازيليان فينيسيوس جونيور (72) ورودريغو (89)، والألماني أنتونيو روديغر (90+3).

وتعتبر بداية ريال مثالية، إذ يمضي بالعلامة الكاملة مع 5 انتصارات توالياً في الدوري، و7 من 7 مع احتساب الفوز بالكأس السوبر الأوروبية، والانتصار على سلتيك الاسكتلندي 3-صفر، الثلاثاء، في مستهل دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وارتقى ريال مجدداً إلى الصدارة، مع 15 نقطة، بفارق نقطتين عن برشلونة الفائز على قادش برباعية، السبت، في افتتاح منافسات هذه المرحلة.

وأشاد مدرب “الملكي”، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بنجمه فينيسيوس في المؤتمر الصحفي عقب المباراة قائلا “+فيني+ لاعب استثنائي، من خلال طريقة لعبه، من خلال شخصيته.. سيحاول المراوغة بغض النظر عن الموقف، سواء كان الفريق بصدد الخسارة أو الفوز. أنا أتفهم أن الخصم يغضب أحيانًا، وهو أيضًا بدأ يفهم الأمر شيئًا فشيئًا”.

وأضاف “كانت المباراة صعبة جدا لأسباب عدة. كانت هناك حرارة، واستقبلت شباكنا هدفا من كرة ثابتة.. كل ذلك كان متوقعًا بعض الشيء، لكننا تمكنا أخيرًا من قلب الأمور والفوز بالمباراة”.

وافتقد أنشيلوتي جهود هدافه الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي إيدر ميليتاو للاصابة، دافعاً بالثلاثي فينيسيوس جونيور ورودريغو، والبلجيكي إدين هازار في خط الهجوم، ومبقيًا على النجم الدولي الكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي أورليان تشواميني وداني كارفاخال على مقاعد البدلاء.

وقال أنشيلوتي عن غياب بنزيمة “الفريق تمكن من التغلب على غياب كريم. إنها زيادة مهمة في الثقة. (لكن) نأمل في استعادته في أسرع وقت ممكن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى