تغييرات هامة يجب معرفتها قبل التقدم للحصول على الغرين كارد

 

عين اليمن الحر –

أعلنت إدارة الرئيس جو بايدن أنه سيتعين على المتقدمين للحصول على البطاقة الخضراء “الغرين كارد”، إرفاق إصدارًا جديدًا من “طلب تعديل الحالة” أو Form I-485، والذي يتضمن نسبة “للمواطنين المكفولين من الدولة” (Public charge) والعديد من الأسئلة الإضافية، اعتبارًا من 23 ديسمبر 2022، حسبما نقلت مدونة  الإلكترونية.

https://www.boundless.com/blog/biden-public-charge-update/

وكانت وزارة الأمن الداخلي (DHS) قد أصدرت قاعدة جديد

للمواطنين الذين يعتمدون بشكل أساسي على “الدعم العام” في 8 سبتمبر 2022، والتي تحدد ما إذا كان طلب المتقدم للحصول على الغرين كارد لن يُقبل لاحتمالية أنه سيصبح “عبئًا” على الدولة أم لا.

وبموجب هذا القرار، تعتبر الوزارة أن مقدم الطلب يمثل “عبئًأ عامًا” إذا كان يعتمد على الحكومة بشكل أساسي لإعالته، وذلك إما من خلال استلام مساعدات نقدية منها لتأمين دخل لنفسه أو بالاعتماد طويل الأجل على الإعانات الحكومية. وهذا يعني إدخال تغييرات مهمة على استمارة (I-485) والتي ستستعين ببعض المعلومات التي تم جمعها خلال الإدارة السابقة باستخدام نموذج “إقرار الاكتفاء الذاتي” أو Form I-944 الذي تم إيقاف العمل به.

هذا ومن المقرر أن تدخل هذه القاعدة النهائية حيز التنفيذ في 23 ديسمبر 2022، مما يعني أن الإصدار الجديد من “طلب تعديل الحالة” سيكون مطلوبًا لجميع الطلبات التي تم التصديق عليها بتاريخ السريان أو بعده. وبهذا ستتغاضى متطلبات إدارة خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية (USCIS) لإصدار النموذج الجديد، عن فترة السماح التي كانت توفرها عادةً لتحديثات النموذج.

واستنادًا إلى النسخة الجديدة من الطلب، إذا أجاب المتقدم “بنعم” على احتمالية عدم منحه إقامة دائمة لكونه عرضة لكفالة الحكومة، فيجب عليه تقديم بعض المعلومات الإضافية بما في ذلك، عدد أفراد الأسرة ودخلها السنوي والقيمة الإجمالية للأصول الثابتة للأسرة والتزاماتها الشهرية.

علاوة على بعض المستندات الداعمة مثل شهادة بأعلى درجة علمية تم الحصول عليها، وبيان بالمهارات العملية، والشهادات التعليمية والتراخيص المتعلقة بالعمل. وكذلك إفادة بتلقي المتقدم لمساعدات نقدية سابقة لتأمين دخل لأسرته إن وجد، أو في حال تلقي معونة حكومية لمدة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى