بيان استنكار نقابة المعلمين لعدم إدراج التربويين المختطفين في السجون ضمن ملف التفاوض

 

عدن – عين اليمن الحر

استنكرت نقابة المعلمين اليمنيين تجاهل وإهمال المختطفين من القيادات النقابية والتربويين الذين يقبعون في سجون ومعتقلات الحوثيين منذ ثمان سنوات.

وقالت النقابة في بيان لها “في الوقت الذي نهنئ فيه أنفسنا وجميع المحررين الأبطال بكل فئاتهم وأسرهم والشعب اليمني قاطبة بتحرير هذه الكوكبة فإننا نعبر عن استغرابنا واستهجاننا الشديدين من تجاهل وإهمال المختطفين من القيادات النقابية والمعلمين والتربويين والذين تعرضوا لصنوف التعذيب والقمع الحوثي والانتهاك والمحاكمات غير القانونية طوال مدة الاختطاف”.

ووفق بيان النقابة فقد أصدرت “أحكام وأوامر إعدام بحق العشرات من المعلمين، وفي مقدمتهم الأستاذ/ سعد أحمد النزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة والتربويين: فؤاد العواضي وفهد السلامي وحمود القشيبي وحبيب العديني”.

وأضافت النقابة أن “تجاهل وإهمال القيادات التربوية والمعلمين ضمن ملف التفاوض ليس له ما يبرره خصوصا وأن هذه فئة تؤدي رسالة العلم والمعرفة التي هي رسالة الأنبياء والمرسلين، وإخراج الجيل من ظلمات الجهل والأمية إلى نور العلم والهداية وهي لا تقل أهمية عن بقية الفئات التي تحظى بالاهتمام والرعاية”.

وشددت النقابة في بيانها على “ضرورة الافراج الفوري عن المعلمين والتربويين المختطفين وفي مقدمتهم النقابي البارز، لنزيلي نقيب المعلمين بأمانة العاصمة، والزملاء التربويون القابعون في السجون”.

وناشدت نقابة المعلمين المنظمات الحقوقية والتعليمية المحلية والإقليمية والدولية “التضامن مع هذه المطالب الإنسانية وتسريع إطلاق سراحهم والعودة لأبنائهم وأهليهم وتلاميذهم وطلابهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى