بايدن يصادق على قانون تقييد بيع الأسلحة السبت

 

نيويورك – عين اليمن الحر – رويترز

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، سيوقع السبت قانون تقييد بيع الأسلحة الذي صادق عليه الكونغرس، بحسب وكالة رويترز.

وأقر الكونغرس الأميركي مشروع قانون دعمه مشرعون من كلا الحزبين في خطوة لمواجهة العنف المسلح في الولايات المتحدة، ويشمل فرض قيود على الحصول على الأسلحة النارية ومليارات الدولارات لتمويل قطاع الصحة العقلية والأمن في المدارس.

وكان بايدن قد رحب بما أقره مجلس الشيوخ، وقال في بيان إن “تشريع تقييد حيازة الأسلحة سيساعد في حماية الأميركيين وستكون المجتمعات والأطفال بالمدارس أكثر أمانا”.

وأضاف “بعد 28 عاما من التقاعس عن العمل، اجتمع أعضاء الكونغرس من الحزبين معا للاستجابة لنداء العائلات في جميع أنحاء البلاد وأصدروا تشريعات للتصدي لآفة العنف المسلح في مجتمعاتنا”.

ويتضمن القانون إنفاق ملايين الدولارات من أجل تحسين الصحة والسلامة المدرسية، وبرامج خاصة للتدخل في الأزمات، وحوافز للولايات ترتبط بالتحقق في الخلفية الجنائية لمن يرغب في امتلاك الأسلحة.

ورغم الدعوات المتزايدة لفرض قيود على الأسلحة النارية بعد عمليتي إطلاق نار جماعيتين مروعتين في مايو، أيدت المحكمة العليا الأميركية، الخميس، أن للمواطنين الحق في حمل مسدس في الأماكن العامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى