بايدن أكبر الرؤساء سنًا في تاريخ أمريكا 20 نوفمبر يحصل على لقب أول رئيس يبلغ من العمر 79 عامًا

 

عين اليمن الحر

حصل الرئيس جو بايدن اليوم السبت 20 نوفمبر على لقب أول رئيس يبلغ من العمر 79 عامًا داخل البيت الأبيض، وكان الأكبر سنًا بين رؤساء الولايات المتحدة عندما تم تنصيبه في وقت سابق من هذا العام وكان يبلغ من العمر 78 عامًا.

وكان الرئيس قد سافر أمس الجمعة إلى مركز “والتر ريد” العسكري الطبي بولاية ماريلاند لإجراء فحوصات طبية روتينية سنوي. وكتب طبيب البيت الأبيض د.كيفين أوكونور في مذكرة أن السيد بايدن “لا يزال يتمتع بالصحة والنشاط، وهو قادر على تنفيذ مهام الرئاسة بنجاح”.

وصرح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة في مؤتمر صحفي أمس الجمعة بعد إتمام الفحوصات بأن بدنه كان “رائعًا”.

وبحسب شبكة CBS News، بلغ متوسط ​​عمر رؤساء الولايات المتحدة السابقين في العام الذي تم تنصيبهم فيه 56 عامًا. وقد حصل الرئيس بايدن على اللقب من سلفه دونالد ترامب، الذي كان يبلغ من العمر 70 عامًا عندما تولى منصبه في عام 2017 ، وكان أكبر من تولى الرئاسة.

واجه ترامب هو الآخر تساؤلات حول لياقته العقلية والبدنية، وخضع لأول فحص طبي لإدارته في يناير 2018 ، والذي قال طبيبه في البيت الأبيض آنذاك، د. روني جاكسون، إنه “سار بشكل استثنائي”.

كما حصل الرئيس جورج دبليو بوش على شهادة طبية في أغسطس 2001، وتبين أنه “لائق للخدمة” مع “كل التوقعات المعقولة بأنه سيظل لائقًا للخدمة طوال فترة رئاسته”.

وكذلك حصل الرئيس باراك أوباما على أول زيارة طبية له في منصبه بعد أكثر من عام بقليل من فترة رئاسته، في فبراير 2010. ووجد أيضًا أنه في “صحة ممتازة”، على الرغم من أن الأطباء طلبوا منه التوقف عن التدخين.

أوضحت الشبكة الإخبارية أن الرئيس في بلدته ويلمنجتون بولاية ديلاوير لقضاء عطلة نهاية هذا الأسبوع. وسيعود إلى البيت الأبيض غدًا الأحد ليستأنف مهامه، بعد أن نقل صلاحياته مؤقتًا إلى نائبته كامالا هاريس أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى