انفجارات كبيرة شمال صنعاء إثر تجدد الغارات الليلية لمقاتلات التحالف

صنعاء – عبدالله ذرحان –

جددت مقاتلات التحالف العربي فجر اليوم السبت، غاراتها الجوية، على مواقع تابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، في استمرار للغارات الليلية التي بدأت المقاتلات شنها مطلع الأسبوع الفائت.

وقالت مصادر ، إن انفجارات كبيرة تشهدها مناطق شمال العاصمة منذ نحو الساعة الرابعة فجراً، إثر غارة جوية، ما زالت مستمرة حتى لحظة كتابة الخبر “04:30”.

واستهدفت الغارة موقعاً تابعاً للحوثيين بالقرب من سوق ذهبان، يعتقد أنها كانت تستخدمه لتخزين الأسلحة.

إلى ذلك، أعلن التحالف العربي قبل قليل، تنفيذ مقاتلاته “ضربات جوية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء”، مؤكداً أنه اتخذ “إجراءات وقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية”، وفق المصادر
ومنذ مطلع الأسبوع الفائت، بدأ التحالف شن غارات جوية ليلية استهدفت مواقع في مناطق متفرقة بصنعاء، أبرزها مخزني أسلحة يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، في حي الأعناب شمال العاصمة، استمرت الانفجارات فيها لعدة ساعات، بحسب شهود عيان.

كما استهدفت الغارات ما قال التحالف إنه مخزن للأسلحة في معسكر دار الرئاسة جنوب صنعاء، في غارتين ليلتي الخميس والجمعة الماضيين.

ونشر التحالف نهار أمس الجمعة، صوراً توثق لحظة تدمير مقاتلاته صاروخاً أثناء محاولة الحوثيين نقله من معسكر دار الرئاسة، إلى موقع للإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى