المبعوث الأممي غروندبرغ يختتم جولة مباحثات مع مسؤولين إيرانيين حول تمديد الهدنة في اليمن

نيويورك –  رشادالخضر – الأمم المتحدة

قال المبعوث الأممي الى اليمن، هانس غروندبرغ، إنه اختتم، اليوم الاثنين زيارة إلى إيران اليوم، بحث خلالها جهود توسيع الهدنة.

وذكر بلاغ، صادر عن مكتب المبعوث الأممي، نشره على حسابه في تويتر، أن غروندبرغ التقى بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان. وغيره من كبار المسؤولين الإيرانيين.
وأوضح، أن المناقشات مع المسؤولين الإيرانيين، ركزت على الجهود المبذولة لتمديد وتوسيع الهدنة في اليمن والديناميات الإقليمية الحالية.
وكانت وكالة أنباء “إيرنا” الإيرانية، قد قالت، إن وزير الخارجية الإيرانية أكد خلال لقائه المبعوث الأممي، على موقف بلاده المتمسك بتثبيت الهدنة وتمديدها، وفقا للشروط التي  يضعها  الحوثيين .
وقال عبداللهيان، إن “الحفاظ على الظروف الراهنة بما في ذلك الهدنة المستديمة، مرهون برفع كامل الحصار المفروض على الشعب اليمني”. وهو ما يشتترطة  انصار الله الحوثيين .
وأضاف، أن بلاده “تريد السلام والاستقرار والأمن للشعب اليمني، وترى بأن ذلك سيترك تأثيرا مباشرا على الاستقرار والأمن في المنطقة والخليج”.
وبحسب الوكالة الإيرانية، فإن المباحثات تركزت حول الهدنة القائمة، وإمكانية توسيعها تتضمن وقف شامل لإطلاق النار في اليمن.
ويسعى المبعوث الأممي، إلى إحراز أي تقدم في الملف اليمني، قبل موعد انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي المقررة يوم الخميس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى