السعودية تنفذ أول عملية إسقاط جوي للمساعدات على غزة

 

الخليج اونلاين- عين اليمن الحر

أعلن المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبدالله الربيعة، عن تنفيذ المملكة أول عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة.

وبحسب الربيعة، فقد تمت العملية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية، بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية، والذي تعذر من خلالها إدخال المساعدات الإنسانية للمتضررين في القطاع.

وأشار في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم السبت، إلى أن “المملكة قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مظلات وشبكات مخصصة لعمليات الإنزال الجوي للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تزن 30 طناً”.

 

 

وبيّن أن المواد الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تتميز بأنها صالحة للاستخدام المباشر دون الحاجة إلى مواقد لتسخينها، مؤكداً حرص المملكة على دعم العمل الإنساني في غزة، وإيصال المساعدات لسكان القطاع بكل الطرق والأساليب الممكنة.

كما أشار إلى أن حملة التبرعات الشعبية التي أطلقتها المملكة جمعت حتى الآن مبالغ مالية تتجاوز 184 مليون دولار أمريكي، كما سيّرت جسراً جوياً مكوناً من 54 طائرة، وجسر بحري مؤلف من 8 سفن ومازالت الجسور مستمرة.

 

 

ويوم الخميس الماضي دشن مركز الملك سمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف في الأردن، بقيمة أكثر من 12 مليون دولار.

ومن المشاريع التي دشنها المركز، مشروع علاج مرضى السرطان من سكان قطاع غزة، بالشراكة مع مركز الحسين للسرطان، بمبلغ 3 ملايين و615 ألف دولار، حيث يستفيد منه قرابة 150 مريضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى