الرئيس بايدن يشيد بتراجع مستوى البطالة لمستويات ما قبل الجائحة

نيويورك – عين اليمن الحر – واشنطن الحرة

أشاد الرئيس الأميركي جو بايدن بالتقدم الذي شهدته سوق العمل في الولايات المتحدة وتراجع البطالة لمستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 في 2020.

وقال بايدن إن “عدد من الأشخاص يعملون أعلى من أي وقت مضى… ما يوفر كرامة وراحة بال لملايين الأسر بفضل الأجور التي تتقاضها”.

وأكد بايدن أن هذه النتيجة هي “ثمرة خطتي الاقتصادية. فأنا خضت غمار الرئاسة لأنهض بالطبقة الوسطى”.

وأشار بايدن، الذي وقع الجمعة على قانونين لردع التحايل على برامج مساعدة المشاريع الصغيرة المتعلقة بكورونا. إلى أن المشاريع الصغيرة في الولايات المتحدة تمكنت من إحداث 3 ملايين فرصة عمل خلال الأشهر الأخيرة.

وكشف أن إدارته تعمل على سن قانون لزيادة الضرائب على أصحاب الدخول العالية دون المس بمن تقل مداخيلهم على 400 ألف دولار سنويا.

واستُحدثت 528 ألف فرصة عمل خلال الشهر الماضي، أي أكثر بمرتين مما كان متوقعا، وكذلك تراجع معدل البطالة بواقع 0,1 نقطة إلى 3,5 في المئة كما كان في فبراير 2020 عندما تدنى إلى أدنى مستوى له في خمسين عاما، وفق ما كشفت وزارة العمل.

وأوضحت وزارة العمل في بيان أن “نمو العمل شمل كل القطاعات، بدفع من فرص مستحدثة في مجالات الترفيه والفنادق والخدمات الاحترافية والتجارية والرعاية الصحية”.

وكانت فرص العمل المستحدثة بين مايو ويونيو أكثر من المتوقع، بواقع 386 ألفا و398 ألفا على التوالي، أي أكثر بـ 28 ألف وظيفة مما كان مرتقبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى