اشتراكي وناصري تعز يدينان جريمة اغتيال ركن اتصالات اللواء ٣٥ مدرع ويعدانها جريمة ارهابية .

 

تعز – عبد الجبار الحاج

وقفت قيادتا منظمة الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز امام جريمة اغتيال العقيد ركن عبدالباسط القاضي ركن اتصالات اللواء ٣٥ مدرع وجرح عدد من مرافقيه وعدد من المواطنين المدنيين الذين تصادف وجودهم في مكان الحادثة.

وكان العقيد ركن عبدالباسط القاضي قد تعرض موكبه لعبوة ناسفة أثناء مروره في سوق شعبي بمديرية المعافر يوم الجمعة الماضية الموافق 3 ديسمبر 2021.

وإذ تدين قيادتا منظمة الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري بتعز تلك الجريمة التي استهدفت أحد ضباط الجيش الوطني المخلصين والاكفاء؛ فإنهما تعتبران الجريمة استمراراً لسلسلة الجرائم التي استهدفت القيادات العسكرية الوطنية في محافظة تعز بصورة عامة وفي اللواء 35 مدرع بصورة خاصة.

كما تعتبران الجريمة وبتوقيتها وأدواتها ذات طابع ارهابي، فأن يتم التخطيط لتنفيذها في الذكرى السنوية الثانية لاغتيال الشهيد اللواء الركن عدنان الحمادي قائد اللواء ٣٥ مدرع، وأن تتم عملية الاغتيال عبر عبوة متفجرة لا تحوزها إلا جماعات منظمة متمرسة في هذه الاعمال فإن كل تلك المعطيات تجعلها جريمة إرهابية أراد منفذوها ايصال رسالة لأبناء تعز وقواها الحية لا يخفى مغزاها.

إن قيادتا التنظيم الناصري ومنظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة تعز وهما تستنكران وتدينان تلك الجريمة النكراء؛ فإنهما تستغربان موقف الصمت الذي مارسته المؤسسة العسكرية التي ينتمي إليها الشهيد إزاء الجريمة الارهابية التي أودت بحياة واحد من اخلص واكفاء ابنائها، وتدعوان كافة القوى الحية إلى ادانة الجريمة والمطالبة بالكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للعدالة.

ان قيادتا الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري بمحافظة تعز إذ تعربان عن استنكارهما الشديد إزاء استمرار تردي الاوضاع الامنية في المحافظة التي تستغلها العصابات الارهابية لتنفيذ جرائمها دون خشية أو خوف من ردع أو عقاب؛ فإنهما تحملان الاجهزة الامنية مسؤولية التقاعس عن تعقب مرتكبي تلك الجرائم وجمع الاستدلالات والكشف عن دوافعهم ومصادر تمويلهم وتقديمهم للقضاء لينالوا العقاب المناسب جراء ما اقترفت ايديهم.

الرحمة للعقيد الركن عبدالباسط القاضي ولكل الشهداء وضحايا العنف السياسي..

الشفاء العاجل للجرحى..
السلام لليمن..

صادر عن:
سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني- محافظة تعز
المكتب التنفيذي للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري – محافظة تعز
الاثنين 6 ديسمبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى