إجتماع مشترك لقيادتي مجلس القضاء الأعلى وهيئة رفع المظالم

 

 

 

صنعاء – عبد الله ذرحان –

ناقش اجتماع مشترك اليوم بمجلس
القضاء الأعلى، ضم رئيس مجلس القضاء القاضي أحمد يحيى المتوكل، ورئيس هيئة رفع المظالم القاضي الدكتور عبدالملك الاغبري، مستوى التعاون والتنسيق بين المجلس والهيئة.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس وأعضاء مجلس القضاء الأعلى، برئيس وأعضاء الهيئة.. متمنين لهم النجاح في تحقيق المهام الموكلة إليهم.

كما ناقش الإجتماع بعض المواضيع الهامة المتصلة بعمل الهيئة والمجلس في إطار تحقيق العدالة ومعالجة الإشكالات التي تعترض سير الأداء.

وتطرق إلى الدراسة المقدمة من رئيس المحكمة العليا بخصوص مفهوم ماهية الخطأ المضر بالعدالة، وبيان أوجه الخطأ المضر بالعدالة كطريق استثنائي يستوجب إعادة النظر في بعض القضايا الصادرة فيها أحكاما باتة وبما يكفل رفع الخطأ المضر بالعدالة وعدم التوسع في استخدام أحكام المادة (293) مرافعات وفتح باب تسلسل المنازعات إلى مالا نهاية ويؤدي إلى عدم استقرار المعاملات بين أفراد المجتمع.

كما تم في الاجتماع تبادل وجهات النظر حول العديد من المواضيع المشتركة ذات الصلة برفع المظالم.

وأكد الاجتماع، على ضرورة التعاون والتنسيق ووضع الآليات اللازمة لحل كل الاشكالات المتصلة بعمل الهيئة مع المجلس، بما يضمن سرعة إنجاز القضايا المرفوعة إليها ويحقق مبدأ العدالة.

فيما عبر رئيس وأعضاء الهيئة، عن تقديرهم الكبير لمستوى التعاون في العمل مع مجلس القضاء، بما يسهم في تعزيز منظومة العدالة من منطلقات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى