بايدن يبدأ الثلاثاء كشف أسماء أعضاء إدارته المقبلة وترامب يصر على حصول تزوير

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 6:08 صباحًا
بايدن يبدأ الثلاثاء كشف أسماء أعضاء إدارته المقبلة  وترامب يصر على حصول تزوير

متابعات – عين اليمن الحر


يُعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن الثلاثاء أسماء أوّل الأعضاء في إدارته المقبلة، وفق ما أكّد مدير مكتبه، فيما يُواصل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الحديث عن حصول تزوير في الانتخابات، مُصرًّا على فوزه رغم تزايد معارضيه الجمهوريّين.
ويَمضي بايدن في استعداداته لتسلّم الحكم في كانون الثاني/يناير، رغم تحرّك ترامب على جبهات عدّة لمحاولة إلغاء نتائج تصويت 3 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال رون كلاين الذي سيرأس مكتب بايدن، لشبكة “إيه بي سي” الأحد، “سترون الثلاثاء المقبل أولى التّعيينات في إدارة الرئيس المنتخب”.

وأقرّ عدد متزايد من الشخصيّات الجمهوريّة الكبرى بفوز بايدن، أو قاموا على الأقلّ بحضّ رئيس إدارة الخدمات العامّة – وهي وكالة تعمل عادةً بعيدًا من الأنظار وتدير البيروقراطيّة الفدراليّة – على الإفراج عن أموال فدراليّة لتغطية الفترة الانتقاليّة لبايدن.


ويحرم إصرار ترامب على عدم الإقرار بالهزيمة، بايدن وفريقه من الاطّلاع على فحوى اجتماعات تتعلّق بالسياسة الخارجيّة وكذلك الداخليّة، بينها خصوصًا ما يتعلّق بجائحة كوفيد-19.
وقال حاكم ولاية نيوجرسي السابق كريس كريستي الذي عمل في 2016 مستشارًا خلال الفترة الانتقاليّة لترامب، لشبكة “إيه بي سي” إنّ سلسلة الطعون القانونيّة التي قدّمها الرئيس تشكّل “إحراجًا وطنيًا”، وإنّ الوقت حان كي تصرف إدارة الخدمات العامّة التمويل المخصّص لإنجاز عمليّة انتقال السلطة


رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.